الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرحة اليوم بداية المشوار، ماذا قال أوائل الثانوية العامة 2024 لـ"الجمهور"؟

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد الداوي _ تصوير: نيرة أيمن

A A

تواصل موقع «الجمهور» الإخباري مع عدد من طلاب الشهادة الثانوية الحاصلين على المراكز الأولي بنتيجة الثانوية العامة 2024، عقب اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة، أمس الإثنين، عمت بعدها فرحة غامرة لأوائل طلاب الثانوية العامة 2024، في جميع الشعب العلمية والأدبية.

الأولى على الثانوية العامة 2024

وتحدثت الطالبة فاطمة أيمن حمودة أحمد، التي حصلت على المركز الأول في الثانوية العامة شعبة علمي علوم من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنات، عن سر نجاحها في تصريح خاص لموقع “الجمهور”، مؤكدة أن نجاح الإنسان يعتمد بشكل كبير على علاقته بربه وصلته به، مشيرةً إلى أن القرآن الكريم كان وما زال خير معين لها في مسيرتها الدراسية.

علاقتي القوية بربي والتزامي بتلاوة القرآن الكريم

وقالت فاطمة: "علاقتي القوية بربي والتزامي بتلاوة القرآن الكريم كان لهما دور كبير في تحقيق هذا النجاح، كذلك بر الوالدين له بركات عديدة، ومن أبرزها التوفيق في كل جوانب الحياة".

وأضافت فاطمة، قائلة: «ما أنا فيه اليوم هو بفضل الله وفضله أولاً، ثم بفضل والديّ اللذان اقتطعا من وقتهما وجهدهما لأجلي، بفضل الله، لم أخيب ظنهم، وأشعر بالفخر لأنني تمكنت من تحقيق هذا النجاح الذي كان حلمًا منذ البداية».

دعم الأسرة وتوفير البيئة المناسبة  

وأشادت فاطمة، بدور أسرتها في دعمها وتوفير البيئة الملائمة لتحقيق أهدافها، مشيرةً إلى أن جهود الوالدين كانت الداعم الأكبر لها في رحلتها الدراسية.

من خلال تجربتها، تؤكد فاطمة أيمن حمودة أحمد، أن التفوق والنجاح لا يأتيان إلا من خلال الإيمان والعمل الجاد والبر بالوالدين، وأن توفيق الله هو الأساس في كل إنجاز تحققه.=


استقبلت مكالمة وزير التربية والتعليم كميدالية شرف

وتواصل “الجمهور”، أيضاً مع الطالب مصطفى أسامة مصطفى محمود سالم من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالقليوبية بنين، إنجازًا كبيرًا بحصوله على المركز الأول في شعبة العلمي  رياضة في نتيجة الثانوية العامة لعام 2024.

و عبّر مصطفى عن سعادته وفخره بهذا التفوق، مؤكدًا أن النجاح في الرياضيات هو نتيجة لشغفه العميق بالعلم الذي يعشقه منذ صغره، مضيفاً أنه يجب على الشخص أن يسعى وراء حلمه ويتخصص في ما يحب، بالنسبة لي، كان تخصص علمي رياضة هو هواية قبل أن يكون دراسة إلزامية، هذا الشغف ساعدني في تحقيق المركز الأول".

وأضاف مصطفى: "استقبلت مكالمة وزير التربية والتعليم كميدالية شرف أفتخر بها، أعتبرها خطوة أولى للدخول إلى عالم أوسع وأكبر، وأراها علامة على بداية مسيرتي نحو النجاح في المستقبل".

فرحة اليوم هي البداية وليست النهاية

وفيما يتعلق بمستقبله الأكاديمي، أشار مصطفى، إلى طموحه في كلية الهندسة، قائلاً: "أتمنى أن أكون من الأوائل في كلية الهندسة لاستكمال فرحتي اليوم، أرى أن فرحة اليوم هي البداية وليست النهاية، وسأواصل العمل بجد لتحقيق المزيد من النجاح".

من خلال هذا التصريح، يؤكد مصطفى أسامة أن النجاح ليس نهاية الطريق، بل هو بداية لتحقيق المزيد من الطموحات والأهداف في المستقبل.

المركز الأول لم يكن سهلاً

من جانبه كشف أحمد محمد النوبي محمد علي، الطالب الذي حصل على المركز الأول في شعبة العلوم للدمج التعليمي من مدرسة أبو حماد الثانوية العسكرية بنين، أسرار تفوقه ونجاحه الباهر في الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وأوضح أحمد: «تحقيق المركز الأول لم يكن سهلاً، بل كان نتيجة جهد كبير وإصرار على تحقيق أهدافي، وواجهت العديد من التحديات، لكني لم أسمح لها أن تقف في طريقي، بالعكس، كانت هذه الصعوبات دافعًا لي لبذل المزيد من الجهد والعمل».


قال محمد شريف محمد الأمير هريدي قاسم، بعد حصوله على المركز الثاني في نتيجة الثانوية العامة 2024، علمي رياضة، إنه فخور بما حققه، وأهدى النجاح لوالديه.

المعلمين كان لهم فضل كبير عليه في تحقيق تلك النتيجة المشرفة

وأوضح محمد شريف صاحب المركز الثاني مكرر علمي رياضة، أن مدرسيه كان لهم فضل كبير عليه في تحقيقه لتلك النتيجة المشرفة، مؤكدًا أن من بين أكثر الداعمين له كان كل من مدرس الرياضيات واللغة العربية.

وأضاف محمد شريف الثاني على الثانوية العامة، الشعبة العلمية رياضيات، إنه يشعر بأن مجهوده لم يذهب أدراج الرياح، وأنه كثيرًا ما تحدى نفسه والمحيطين به من أقرانه لكي يحقق تلك المكانة بين أوائل الثانوية العامة.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع الإلكتروني لموقع الجمهور الإخباري، يوفر الموقع رابطًا مباشرًا للحصول على نتائج الثانوية العامة وللوصول للرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2024 يمكنك الضغط هـــــــــــنـــــــــــــــا.

يُفضل حفظ الرابط المباشر في المفضلة لضمان الوصول السريع للنتيجة عند الإعلان عنها، عند الدخول إلى الموقع، سيطلب منك إدخال رقم الجلوس الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.