الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البتكوين» تراجع مع انخفاض في الأسواق العالمية

عملة البتكوين

عملة البتكوين

إيناس خاطر

A A

تراجعت أسعار العملات الرقمية في تعاملات أمس الاثنين على خلفية الانهيار الحاد الذي شهدته أسواق المال خلال الساعات الماضية.

انخفاض سعر العملة المشفرة الأشهر «البتكوين» بأكثر من 16%

وانخفض سعر العملة المشفرة الأشهر «البتكوين» بأكثر من 16% في حين سجلت عملة إيثار أكبر تراجع لها منذ 2021.

 تراجع سعر البتكوين بنسبة 13% إلى 51182 دولارا للوحدة، بعد تراجعها الأسبوع الماضي بنسبة 13% أيضا، وهو يعد أسوأ أداء لها منذ بدء السماح بتداول صناديق الاستثمار التي تتعامل في العملات المشفرة أو العملات الإلكترونية للتداول.

وفقدت  «إيثار» ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، نحو خمس قيمتها في بداية تعاملات أمس الأثنين، وسط انهيار التداولات بأسواق المال، قبل أن تستعيد جزءا من خسائرها لتصل إلى 2274 دولار للوحدة الواحدة، كما تراجعت كل العملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

جاء تراجع العملات المشفرة، في ظل البيع الكثيف في أسواق الأسهم بالعالم، بما يعكس المخاوف من الآفاق الاقتصادية  والشكوك فيما إذا كانت الاستثمارات الكثيفة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي ستنعش مجالات التكنولوجيا الأخرى المحيطة بها.

كما  يعمق تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط مخاوف المستثمرين.

سجلت صناديق الاستثمار القابلة للتداول التي تتعامل في العملات المشفرة يوم الجمعة الماضي، أكبر خروج للاستثمارات منذ حوالي ثلاثة شهور، ولعل أهم  الأسئلة التي تدور ببال المستثمرين حالياً هو، هل ستستعيد هذه الصناديق ثقة المستثمرين بعد ذلك أم ستواصل التراجع؟

بشكل عام خرجت سيولة نقدية من المنتجات الاستثمارية  للبتكوين بقيمة 400 مليون دولار، ومن إيثار بقيمة 146 مليون دولار خلال الأسبوع المنتهية يوم 3 أغسطس الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search