الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تسجل الهدف الثالث بمرمى منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

حسين العجيلي

A A

سجل مايكل أوليز، الهدف الثالث لمنتخب فرنسا، بمرمى مصر، بالدقيقة 110 من عمر الشوط الثاني الإضافي، في اللقاء الذي يجمع بينهما، ضمن منافسات نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

وانتهت أحداث الوقت الأصلي لمباراة منتخبي مصر وفرنسا بالتعادل الإيجابي 1-1، لتذهب المباراة لأشواط إضافية.

وذهبت أحداث المباراة للوقت الإضافي لحسم المنتخب المتأهل لنهائي الأولمبياد لمواجهة منتخب إسبانيا، الذي تأهل بعد فوزه على منتخب المغرب.

أهداف وتفاصيل المباراة

وافتتح محمود صابر التسجيل للفراعنة في مرمى فرنسا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عادت من دفاع فرنسا وعادت له مرة أخرى فسدد كرة قوية سكنت أعلى يسار المرمى.

وتعادل منتخب فرنسا في الدقيقة الـ82 من عمر المباراة عن طريق فيليب ماتيتا.

وشهدت أحداث الشوط تبادل السيطرة بين المنتخبين، وتمكن كلاهما من الوصول لمرمى الآخر، وشهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة مصرية، وسدد أحمد السيد زيزو كرة أرضية على مرمى الديوك، بعد عرضية أرضية من إبراهيم عادل من جهة اليسار.

كما سدد مايكل أوليسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى حمزة علاء.

وسجل منتخب فرنسا الهدف الثاني في مرمى منتخب مصر، في الدقيقة 98 من عمر المباراة، عن طريق ماتيتا.

تشكيل المنتخب الأولمبي في مواجهة فرنسا

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: كريم الدبيس وحسام عبدالمجيد وعمر فايد ومحمد شحاتة.

خط الوسط: محمد النني ومحمود صابر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو وأسامة فيصل وإبراهيم عادل.

تشكيل منتخب فرنسا في مواجهة مصر

حراسة المرمى: جيوم ريست

خط الدفاع: كيليان سيلديليا - كاستيلو لوكيبا - لويك باديه - أدريان تروفير

خط الوسط: مانو كونيه - جوري شوتار - إنزو ميلو

خط الهجوم: ميشيل أوليسيه - جان فيليب ماتيتا - ألكساندر لاكازيت

وتأهل منتخب مصر الأولمبي للدور الثاني متجاوزًا المرحلة الأولى في الأولمبياد للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته، حيث شارك المنتخب في 12 نسخة ماضية بالأولمبياد عبر التاريخ، وهذه هي المشاركة الثالثة عشر.

المواجهة الثانية بين مصر وفرنسا

وتُعد تلك المواجهة هي الثانية بين منتخب مصر ونظيره الفرنسي، والمقابلة رقم 22 للفراعنة ضد المنتخبات الأوروبية بدورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وجمع اللقاء الوحيد بين الفراعنة والديوك الفرنسية، بدورة الألعاب الأولمبية، لوس أنجلوس 1984، في إطار مباريات الدور ربع النهائي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (2-0).

مشوار منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

تمكن الفراعنة الصغار من تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات: إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان، وذلك بعد الفوز بمباراتي إسبانيا وأوزبكستان والتعادل مع الدومينيكان، ليتأهل للدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق.

وبلغ المنتخب الأولمبي للدور نصف النهائي بجدارة، بعدما حقق الفوز على منتخب باراجواي، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search