الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة، نصائح لتجنب الخوف وهلع انتظار النتيجة

نصائح لتجنب الخوف وهلع انتظار النتيجة

نصائح لتجنب الخوف وهلع انتظار النتيجة

الزهراء علام

A A

بعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة، تُعتبر فترة انتظار نتيجة الثانوية العامة من أكثر الفترات توترًا وقلقًا في حياة الطالب وأسرته. 

فبعد الإعلان عن قائمة أوائل الجمهورية، يزداد التوتر حيث يسعى الجميع لمعرفة مصيرهم الأكاديمي، لذا فإن التعامل مع هذا الخوف والقلق يعد أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة النفسية والاستعداد للمرحلة القادمة.

كيفية التعامل مع خوف انتظار نتيجة الثانوية العامة

تحدث مع الأصدقاء والعائلة سيخفف من حدة القلق، مشاركة مشاعرك وتوقعاتك يساعدك على الشعور بالدعم والراحة.

الانضمام إلى مجموعات دعم على وسائل التواصل الاجتماعي قد يساعد في تبادل التجارب والنصائح مع طلاب آخرين يمرون بنفس المرحلة.

يمكن لممارسة التأمل والتنفس العميق، أن تساعد في تقليل القلق والتوتر. حاول تخصيص بضع دقائق يوميًا للاسترخاء والتأمل، مثل اليوغا والمشي في الطبيعة يمكن أن تساهم في تهدئة الأعصاب.

استعد للمستقبل

بدلاً من التركيز على القلق من النتائج، ابدأ في البحث عن الخيارات المتاحة لك بناءً على مختلف السيناريوهات، تعرف على الكليات والتخصصات التي تهمك واطلع على متطلبات القبول فيها.

حضر الوثائق والأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات المختلفة، لتكون جاهزًا لأي نتيجة، تقبل النتائج مهما كانت، واستعد لتقبل التحديات والفرص الجديدة التي قد تفتح لك.

حاول التفكير بشكل إيجابي وابتعد عن الأفكار السلبية. تذكر أن الثانوية العامة ليست النهاية، بل هي بداية جديدة لمسار أكاديمي ومهني طويل.

أوائل الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فئات أوائل الثانوية العامة 2024، والتي جاءت كالتالي:

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 علمي علوم.

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 علمي رياضة.

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 الأدبي.

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 دمج (ذوي الهمم).

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 من المكفوفين.

- طلاب أوائل الثانوية العامة 2024 من مدارس STEM.

أسرع رابط للحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال موقع الجمهور الإخباري

يمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع الإلكتروني لموقع الجمهور الإخباري، يوفر الموقع رابطًا مباشرًا للحصول على نتائج الثانوية العامة وللوصول للرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2024 يمكنك الضغط هـــــــــــنـــــــــــــــا.

يُفضل حفظ الرابط المباشر في المفضلة لضمان الوصول السريع للنتيجة عند الإعلان عنها، عند الدخول إلى الموقع، سيطلب منك إدخال رقم الجلوس الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.