الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع البرهان وقف إطلاق النار في السودان

 أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الوزير أنتوني بلينكن أكد مجددا في اتصال هاتفي مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، ضرورة مشاركة القوات المسلحة السودانية بمحادثات وقف إطلاق النار في سويسرا.

 محادثات السلام هي السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة السودانية

وأوضحت الوزارة، وفقاً لبيان، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن بلينكن أكد لرئيس مجلس السيادة السوداني، أن محادثات السلام هي السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في السودان ومنع خطر المجاعة من الانتشار.

وفي سياق متصل، قام بلينكن بعدة اتصالات مع نظيريه في مصر وقطر ومع رئيس الوزراء العراقي ونظرائه بمجموعة السبع لمناقشة جهود خفض التصعيد بالمنطقة، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية.

وقف إطلاق النار في غزة من مصلحة الجميع

وأشارت إلى أن وقف إطلاق النار في غزة في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين والمنطقة بأسرها.

وأكدت أنها لديها خطة لكل احتمالات التصعيد في المنطقة فيما يخص حماية رعاياها، مضيفة: أنها لا تريد أن تري إيران تتخذ خطوات إضافية وستدافع عن إسرائيل ضد هجمات طهران ووكلائها.

واستطردت: ما زلنا نعتقد أن الحرب في الشرق الأوسط ليست حتمية وأرسلنا رسائل عبر وسطاء وشركاء إلى إيران لننصحها بأن التصعيد ليس في مصلحتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search