الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تُرسل مقترحاتها لشكل الدعم النقدي للحوار الوطني خلال أيام

وزارة التموين - أرشيفية

وزارة التموين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الدعم النقدي، تتجه الدولة في الوقت الحالي للتحول نحو الدعم النقدي كبديل عن الدعم السلعي، بحسب مصادر بوزارة التموين.

وقالت مصادر بوزارة التموين لـ«الجمهور»: «هناك توجه من الدولة لتوفير 2 مليار جنيه شهرياً من أصل 4 مليارات يتم توفيرها للدعم السلعي بشكله الحالي».

الحوار الوطني يطالب التموين بإرسال بيانات المستفيدين من الدعم النقدي

من جانب آخر، طالب الحوار الوطني وزارة التموين بإرسال بيانات المستفيدين من الدعم السلعي، بالإضافة إلى اقتراحات الوزارة لإشكال الدعم النقدي في أسرع وقت لمراجعته وتحديد ميعاد لمناقشته، ومعرفة موعد طرحة للحوار الوطني بنهاية 2024، أو 2025 بحسب مصادر بوزارة التموين.

خلافات بالتموين بسب الدعم النقدي وتوقيت تنفيذه

وقالت المصادر لـ«الجمهور»: «هناك خلافات بين مستشاري وزير التموين الحالي الدكتور شريف فاروق، مشيرة إلى أن البعض يري صعوبة تطبيق التحول للدعم النقدي في العام الحالي، وآخرين يرون صعوبة تنفيذ الدعم النقدي والتقديرات المالية لكل أسرة».

التموين تُرسل مقترحاتها للدعم النقدي للحوار الوطني خلال أيام

المصادر قالت: «الوزارة سترسل مقترحاتها للحوار الوطني خلال أيام، بالإضافة إلى أشكال الدعم من وجهة نظر اللجنة التي شكلها وزير التموين منذ وصوله الوزارة، والتي ستكون ما بين التوجه نحو دعم نقدي كامل، أو مزج ما بين الدعم النقدي والسلعي».

لجان مشتركة مستمرة في تنقية بطاقات التموين

من جانب آخر، تستمر اللجان المشتركة ما بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدد من الوزارات والهيئات المختلفة بمراجعة بيانات 25 مليون بطاقة تموين.

وقالت مصادر بوزارة التموين لـ«الجمهور»: «تم بالفعل حذف مليون بطاقة تموين خلال الأيام القليلة الماضية تم إثبات عدم صحة أوراق المستفيدين بها، فيما أوقف الوزير شريف فاروق التظلمات الخاصة بالبطاقات في وقت سابق من الشهر الماضي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search