الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا على صفيح ساخن، أكثر من 370 حالة اعتقال حتى الآن

 الشرطة البريطانية

الشرطة البريطانية

مارسيل أيمن

A A

اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم الإثنين، نحو 370 شخصا مرتبطين بالاضطرابات العنيفة التي تشهدها مختلف أنحاء المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يرتفع أعداد المعتقلين كل يوم بسبب هذه الأعمال.

توقعات باستمرار تحديد هوية المتورطين 

وقال جافين ستيفنز، رئيس مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية، حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية، أن هناك توقعات بأن يترفع هذا العدد كل يوم مع استمرار القوات في تحديد هوية المتورطين ومواصلة القبض على المسؤولين".

وأوضح أن العمل يجرى على مدار الساعة لتحقيق الأمان وسيتم تقديم المتورطين للعدالة، مشيراً إلى أن الشرطة مستعدة لمواجهة أعمال العنف وتقديم مرتكبيها للعدالة.

وتابع: أريد أن أطمئن الجمهور إلى وجود استجابة شرطية موحدة وقوية في جميع أنحاء البلاد وأننا نبذل قصارى جهدنا لمعالجة هذا الاضطراب وإبقائكم آمنين.

بريطانيا على صفيح ساخن

يأتي هذا في إطار اقتحام عدد من المحتجين المناهضين للهجرة لفنادق تستخدم لإيواء طالبي اللجوء في شمال إنجلترا، واشعلوا فيها النيران، أمس الأحد، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أسوأ اضطرابات اجتماعية تشهدها منذ سنوات.

وتأتي أعمال الشغب هذه عقب طعن ثلاث فتيات صغيرات في ساوثبورت، شمال غرب إنجلترا، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

واستغل اليمين المتطرف هذه الأحداث و نشر المعلومات الكاذبة فيما يتعلق بمن قام بعملية الطعن.

المتظاهرون يشعلوا النيران في فندقين في شمال إنجلترا

وحسبما ذكرت شبكة CNN الأمريكية أمس الأحد، فإن المحتجين أشعلوا النيران في فندقين من سلسلة هوليداي إن في شمال إنجلترا، أحدهما في تامورث، والذي انتقده في السابق أحد الساسة المحليين لإيوائه طالبي اللجوء، والآخر في روثرهام.

وقالت السلطات المحلية أن المتظاهرين في تامورث، ألقوا مقذوفات وحطموا النوافذ وأشعلوا الحرائق مما أدى إلى إصابة ضابط شرطة، وعلى الجانب الآخر، في روثرهام  ألقوا ألواحًا خشبية واستخدموا  طفايات الحريق ضد الضباط وأشعلوا النار في أشياء بالقرب من الفندق وحطموا النوافذ لدخول المبنى.

رئيس الوزراء البريطاني يدين الاحتجاجات العنيفة

ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 370 شخصًا منذ ليلة السبت، محذراً  من أن المتورطين في أعمال العنف سيواجهون أقصى درجات القانون.

ووصف ستارمر "العصابات المارقة التي تنوي انتهاك القانون" ومثيري الشغب العنيفين بأنهم لا يمثلون بريطانيا".

وزير الداخلية البريطاني يعد بالتعامل بسرعة مع مثيري الشغب

ومن جانبه، قال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي إنه سيتم التعامل بسرعة مع مثيري الشغب اليمينيين المتطرفين الذين تسببوا في الاضطرابات ، مضيفاً" ليست هناك حاجة لإدخال الجيش".

وقالت وزارة الداخلية إنه بموجب الترتيبات الجديدة، "يمكن للشرطة والسلطات المحلية والمساجد أن تطلب نشر قوات أمنية سريعة، وحماية المجتمعات والسماح بالعودة إلى العبادة في أسرع وقت ممكن".

وتابعت خلال بيان "لا ينبغي لأحد أن يقدم أي أعذار للأفعال المخزية التي ارتكبها مثيرو الشغب والبلطجية والجماعات المتطرفة الذين هاجموا ضباط الشرطة أو نهبوا المتاجر المحلية أو هاجموا الناس على أساس لون بشرتهم".

وتعد الاضطرابات العنيفة هي الأسوأ منذ أعمال الشغب في عام 2011 وتشكل تحديًا كبيرًا لحكومة حزب العمال برئاسة كير ستارمر بعد أسابيع فقط من فوزها بالسلطة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search