الإثنين، 14 أكتوبر 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «ريدكون للتعمير» يطالب بضرورة التوسع في تصدير الخبرات والمقاولات

 طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركات “ريدكون للتعمير

طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركات “ريدكون للتعمير

منار عبد العظيم

A A

كشف طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركات “ريدكون للتعمير”، عن أهمية مساندة البنوك والمؤسسات المصرفية للشركات في مجال تصدير الخبرات وتصدير المقاولات، كما أنه على الشركات التوسع في تطبيق التقنيات التكنولوجية وإدارة المشروعات بصورة مستدامة تضمن عدم إهدار الموارد وتقليل الانبعاثات والاستفادة من عمليات إعادة التدوير.

مصروفات تشغيل المباني

وأضاف خلال مائدة مستديرة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين لمناقشة تصدير خدمات البناء، أن هناك فرصاً لانتقال الشركات العالمية إلى مصر وممارسة مهامها بعمالة وخبرات مصرية، مشيراً إلى أن مصر الآن لديها وفرة من المباني الإدارية المتطورة والمجهزة بالتقنيات المستدامة والخضراء، وذلك لانخفاض مصروفات تشغيل المباني مقارنة بالمباني التقليدية بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 40%.

وتتميز مصر بانخفاض مصاريف التشغيل والطاقة بصورة عامة مقارنة بالدول الأخرى على مستوى العالم.

تصدير خبراتنا في ملف تصدير المقاولات

وأوضح الجمال أن “ريدكون” كانت من أوائل شركات المقاولات في مصر والشرق الأوسط التي أتبعت تقنيات تكنولوجية ومستدامة بما أكسبها ميزة نسبية ساهمت في جعلها من الشركات التي استطاعت تصدير خبراتها في الخارج  والنجاح  بملف تصدير المقاولات.

خدمات البناء والتشييد

وقال إن تصدير  خدمات البناء والتشييد  يعتبر من الملفات المهمة التي يجب التركيز عليها في المرحلة المقبلة، وذلك لدورها في إدخال الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.

وأشار إلى أن هناك دولا حققت تقدماً كبيراً في ذلك الملف من بينها تركيا، والتي تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم للدول المصدرة للمقاولات، وقد نجحت في تصدير خدماتها المتعلقة بقطاع البناء والتشييد وتحقيق عوائد تصل إلى 260 مليار دولار سنوياً.

وتابع: مصر تتمتع بمقومات تجعلها تحقيق نجاح في مجال التعهيد وتصدير خدمات البناء، وتمتلك عمالة في مختلف القطاعات والتخصصات، موضحاً أن التوزيع الديموغرافي لمصر يتميز بوجود شباب 35 عامًا بنسبة 65% يحملون شهادات عليا.

ولفت إلى أن الموقع الاستراتيجي مصر تقع في منطقة متوسطة تمكنها من خدمة الدول على مدار 24 ساعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search