الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية التركي: نتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة

 هاكان فيدان

هاكان فيدان

مارسيل أيمن

A A

قال هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، اليوم الإثنين، إن بلاده ستعمل مع مصر لتطوير العلاقات بكل ما لدينا من إمكانات.

وأوضح فيدان، خلال مؤتم صحفي جمعه بوزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، وبثته قناة القاهرة الإخبارية أن المنطقة أصبحت تشهد حالة من الصراعات.

 وزير الخارجية التركي يتطلع لزيارة السيسي لتركيا 

وأوضح أن بلاده تتطلع لزيارة السيسي لها في الفترة المقبلة، وتسعى لتعزيز التعاون المشترك، مضيفاً: سوف نسعي لتوطيد العلاقات المصرية التركية.

وأكد أن غزة تأتي في مقدمة القضايا المشتركة، مضيفاً: نعمل على تنسيق الجهود بين مصر وقطر، ونحن نقدم الدعم للجانبين المصري والقطري خلال مناقشات تبادل المحتجزين.

الهجوم الإسرائيلي على غزة يمثل تهديدا كبيرا

وتابع: الهجوم الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة يمثل تهديدا كبيرا على مدار الأشهر العشرة الأخيرة، مضيفاً: نولي اهتماما كبيرا لتطوير التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والثقافية.

وأشار إلى أن اغتيال إسماعيل هنية يعتبر جريمة يجب أن يحاسب عليها من ساهم فيها، مضيفاً: رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يريد السلام، ويريد إشعال المنطقة بأكملها.

وزير الخارجية التركي يؤكد ضرورة الحفاظ على التكامل الليبي

 وأكد وزير الخارجية التركي، ضرورة الحفاظ على التكامل الليبي وأهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت.

وأضاف: كشف العدوان الإسرائيلي على غزة عن عجز المنظمات الدولية، مشيراً إلى أنه على إسرائيل أن تتراجع.

يأتي هذا في إطار اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين، حيث ناقشا جهود تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية التركي

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، هاكان فيدان وزير خارجية تركيا، والوفد المرافق له، وسط حضور كل من سفير تركيا بالقاهرة، الدكتور بدر عبد العاطي.

ونقل وزير الخارجية التركي للرئيس السيسي تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومن جانبه، ثمن الرئيس السيسي هذه التحية، مشيداً بنتائج زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، التي أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين الدولتين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search