الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل نتيجة الثانوية العامة 2024، قصة نجاح ستيف جوبز صاحب أغلى تفاحة في العالم

ستيف جوبز

ستيف جوبز

نورهان عبدالعزيز

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، لا صوت يعلو فوق نتيجة الثانوية العامة 2024، فجميع البيوت المصرية تتأهب إعلان النتيجة لما لها من أثر كبير على نفوس الطلاب، اعتقادًا منهم أنه العامل الأساسي لتحديد مصيرهم المستقبلي. 

منذ 30 عاماً تنبأ ستيف جوبز بأربعة أشياء.. ماذا تحقق منها؟ - دومين كوم

ستيف جوبز على رأس قائمة أغنياء العالم

واستطاع عدد كبير من أغنياء العالم أن يشقوا طريقهم وينحتوا في الصخر دون الحاجة إلى نتيجة الثانوية العامة أو الاعتماد على الكلية، ومن أشهر النماذج التي تبرهن على ذلك عمالقة التكنولوجيا في العالم ستيف جوبز صاحب التفاحة الأغلى في العالم.

قطوف: ستيف جوبز.. الرجل الذى غير عالم التكنولوجيا

يعتبر ستيف جوبز من أغنياء العالم، إذ تتخطى ثروته مليارات الدولارات على الرغم من طفولته البائسة، فكان يعيش وحيدًا بعد تخلي أبويه عنه منذ الصغر، فعاش مع عائلة للتبني.

عاش وحيدًا بعد انفصال أبيه عن أمه

تجارة واقتصادقصة مؤسس أبل..ستيف جوبز

وقضى طفولته وحيدًا لا يعرف أحد، علاوة على انفصال والده عن والدته في بداية حياته، وهو ما دفعه للعيش بمفرده حتى مع الأسرة التي تبنته، مما جعله يعاني من مشكلات نفسية كبيرة.

وتغلب جوبز على الظروف التي نشأ فيها، واعتمد على نفسه للالتحاق بالمدرسة والجامعة دون مساعدة أحدن ولكنه لا يزال يعاني من اضطرابات نفسية، بسبب انفصال أبيه عن أمه.

قصة ثروة| ستيف جوبز لم يكمل تعليمه ومات وثروته 10.2 مليار دولار - Arraf

وشق جوبز طريقه نحو العالمية، وأسس شركة «آبل» التي نجحت نجاحًا ساحقًا في كافة الدول، فأصبح المسؤول الأول والأخير عن التفاحة الأغلى في العالم.

«آبل» تطرد جوبز من شركته

وأسس جوبز، شركة آبل عام 1976، وحقق بها نجاحات غير مسبوقة، لتحدث المفاجأة الكبرى ويتم طرده من الشركة، لتخسر مليارات الدولارات وتتعرض لخسارة كبيرة غير مسبوقة.

تم عرض شيك موقع من ستيف جوبز، مصنوع لصالح RadioShack، للبيع في المزاد

وسرعان ما عاد إلى الشركة لينقذها من الهبوط المُدوي لتحقيق الأرباح والمكاسب المعتاد عليها، وهو ما دفعه إلى تطوير ذاته ودراسة علوم التكنولوجيا دون الاعتماد على أحد.

سر شعار شركة «آبل Apple» يتمثل في حب التفاح

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظاما غذائيا خاصا بتناول الفواكه فقط.

أهم إنجازات

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

ستيف جوبز ، مصمم في القلب

 

 

تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024 في مؤتمر صحفي، لإعلان النتيجة بالاسم ورقم الجلوس ونسب النجاح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.