الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة المعتقلين إلى 9955 شخصًا منذ 7 أكتوبر

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تواصل قوات الاحتلال سياسة الاعتقالات الواسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

ارتفاع أعداد المعتقلين إلى 9955 شخصًا منذ 7 أكتوبر

وأكد نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، بيت لحم، وجنين، معلنا عن أن الاعتقالات بعد السابع من  أكتوبر، بلغت أكثر من 9955، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

وأشار البيان، إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين، موضحا أن حصيلة وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال،  كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة.

وفي إطار سياق التنكيل بالفلسطينيين في الضفة، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حاجزي تياسير والحمرا العسكريين في الأغوار الشمالية، حيث أغلق الاحتلال الحاجزين منذ الصباح ما خلق أزمة مركبات في كلا الاتجاهين، فيما تقيم قوات الاحتلال الحاجزين في منطقة تربط بين مدن الضفة والأغوار الفلسطينية.

الاحتلال يواصل إغلاق مداخل قرى وبلدات سلفيت

وفي وقت سابق، استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فرض الإغلاق على مداخل مدينة سلفيت وقراهم، حيث واصلت قوات الاحتلال إغلاق مدخل مدينة سلفيت الشمالي لليوم الثاني على التوالي بالبوابة الحديدية، وإغلاق مدخل بلدة دير استيا الرئيسي بالمكعبات الإسمنتية منذ أمس، وكذلك إغلاق عدة طرق ترابية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج.

وفرضت قوات الاحتلال إغلاقًا مستمرًا بالبوابات الحديدية منذ نحو تسعة أشهر على مدخل بلدة كفر الديك وبلدة كفل حارس، وأحد مداخل بلدة بروقين، كما قامت بإعادة إغلاق مدخل قرية حارس بالبوابة الحديدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search