الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في جنوب لبنان

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أقدم الطيران الحربي الإسرائيلي على خرق جدار الصوت فوق جنوبي لبنان والعاصمة اللبنانية بيروت، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز العربية منذ قليل

يأتى هذا بعدما استشهد مواطنان لبنانيان، اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال استهدف بلدة ميس الجبل جنوب لبنان، حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن وزارة الصحة اللبنانية،  تأكيدها استشهاد لبنانيين جراء الغارة، أحدهما يعمل مسعفا في كشافة الرسالة.

كما حلقت طائرات الاحتلال الاستطلاعية في سماء جنوب لبنان بشكل مكثف منذ صباح اليوم، ي الوقت الذي تنتظر فيه إسرائيل تصعيدا كبير من قبل إيران بجانب حزب الله في لبنان ردا على اغتيال الاحلاتل لكل من إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر القيادي البارز في حزب الله.

وهدد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله يوم الخميس الماضي برد قوي على اغتيال قيادات حزب الله في لبنان من قبل إسرائيل، وآخرهم حزب الله لكنه لم يحدد توقيت الضربة التى سيوجهها حزب الله إسرائيل.

 عدة دول تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

 

وفى وقت سابق عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "خشية من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.. عدة دول تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان".

وقال التقرير: "مطار بيروت يعج بالمسافرين الذين اصطفوا أمام لوحات مواعيد الرحلات الجوية ينتظرون على أحر من الجمر طائراتهم من مغادرة لبنان مع مخاوف من تصعيد غير مسبوق بين إسرائيل وحزب الله".

وأضاف: "هذه التحركات في مطا بيروت زادت وتيرتها مع دعوة دول مختلفة رعاياها إلى مغادرة لبنان، بعد أن بلغ التوتر بين إسرائيل وحزب الله ومن ورائه إيران مستوى مقلقا لا سيما عقب اغتيال إسرائيل القيادي في حزب الله فؤاد شكر بضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت فضلا عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران".

وتابع: "وقائع جعلت إيران وحزب الله يتوعدان إسرائيل برد قاس، ويخشى المغادرون إغلاق مطار بيروت في حال حدوث سلسلة من الأفعال وردود الأفعال واتساع العمليات العسكرية إلى مناطق أخرى في لبنان بعد أن كانت محصورة في الجنوب".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search