الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زعيم كوريا الشمالية يشرف على نقل 250 صاروخا صممه بنفسه

زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية

مارسيل أيمن

A A

شارك زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في احتفالية خاصة بنقل نظام أسلحة صاروخية باليستية تكتيكية من نوع جديد، والذي يُعد بمثابة "معدات عسكرية محورية" في القوات المسلحة الكورية.

وأعلنت كوريا الشمالية، صباح اليوم الإثنين نقل 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد، إلى قواتها المنتشرة على الحدود مع جارتها كوريا الجنوبية، وفقًا لوسائل إعلام كورية رسمية.

وتشهد حاليا العلاقات بين الكوريتين توترا شديدا خصوصا بعد أن استأنفت كوريا الجنوبية حملات الدعاية الصوتية ضد نظام كوريا الشمالية. 

أسلحة هجومية تكتيكية محدثة

ومن جانبه صرح الزعيم الكوري الشمالي، «إن هذه الأجهزة أسلحة هجومية تكتيكية محدثة»، مؤكدا أنه «صممها شخصيا».

وأضاف «جونغ أون» في خطابه خلال احتفالية أن الكشف عن الأسلحة الجديدة في وقت تعاني البلاد أضرار الفيضانات هو مؤشر الى الإرادة الراسخة لحزبنا للمضي قدما في تعزيز القدرات الدفاعية». 

كوريا الشمالية توجه اتهامات لجارتها الجنوبية 

في وقت سابق، وصف كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية بـ«الرديئة» مشيراً إلى أنها تشوه صورة الشمال من خلال المبالغة في أعداد القتلى الناجمة عن الفيضانات الأخيرة.

وجاءت هذه الاتهامات خلال زيارة أجراها كيم لوحدة مروحيات تابعة للقوات الجوية، حيث أشاد بالجنود لمساعدتهم في إنقاذ الناس من الفيضانات التي ضربت منطقة شمال غربي البلاد.

نفي مزاعم الإعلام الجنوبي عن ضحايا الفيضانات

كما نفى «كيم» خلال زيارته مزاعم وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن ما بين 1000 إلى 1500 كوري شمالي لقوا حتفهم بسبب الفيضانات، ووصف التقارير بأنها «حملة تشهير شرسة» من قبل الجنوب، بالإضافة إلى تحطم العديد من المروحيات أثناء الاستجابة للطوارئ.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search