الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيتكوين تنهار بخسائر 270 مليار دولار في السوق العالمية

بيتكوين

بيتكوين

إيناس خاطر

A A

خسرت عملة «بيتكوين»، اليوم الإثنين الموافق 5 أغسطس 2024، 14 ألف دولار في غضون ساعات قليلة ، حيث انخفضت بنسبة وصلت إلي أكثر من 12% ، لتفقد البتكوين حوالي 270 مليار دولار من قيمتها السوقية لتسجل حالياً ما يقرب من 1,044 تريليون دولار .

البيتكوين تخسر 19000 دولار في أسبوع

وهذا يعني أن عملة البيتكوين خسرت حوالي 19000 دولار منذ يوم الاثنين الماضي الموافق29 يوليو 2024، مما يجعلها واحدة من أسوأ التداولات الأسبوعية في تاريخها الممتد 15 عامًا.

ومنذ يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2024، تواصل بيتكوين تراجعاتها الحادة، والتي بدأت بانخفاض من 66000 دولار إلى 62200 دولار مع تفاقم مشكلات الاقتصاد الأميركي بعد تقرير الوظائف الضعيف لشهر يوليو، وفقا لـ "CryptoPotato".

عملة «بيتكوين»  تتراجع اليوم إلى 12.43%

وانخفضت عملة «بيتكوين» اليوم الاثنين بنسبة وصلت إلي 12.43% ، ليتراجع قيمته من 60.671 ألف دولار إلي من 52.025 ألف دولار في غضون 24 ساعه فقط  ، لتسجل أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أشهر، حيث دفعت التخوفات من قبل المستثمرين بسبب حالة الركود في الولايات المتحدة ، للتخلص من الأصول التي تشكل خطراً ، بما في ذلك العملات المشفرة والأسهم والسلع والعملات الحساسة للمخاطر.

وقد جاءت هذه التحركات في الوقت، الذي غذت فيه بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ، تأخر بالفعل في خفض أسعار الفائدة، وهو ما تسبب في اتجاه الاقتصاد الأمريكي نحو الركود.

جدير بالذكر ، أن صناديق البيتكوين المتداولة شهدت في البورصة أكبر تدفق خارجي لها في ثلاثة أشهر في 2 أغسطس عند 237 مليون دولار، مما أثار المخاوف من سوق هبوطية جديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search