الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لخلافات مارسيل كولر ورابطة الأندية، هل تُشعل أزمة؟

مارسيل كولر

مارسيل كولر

سلمى ياسر

A A

نشب خلاف قوي بين المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي ورابطة الأندية المصرية بجانب اتحاد الكرة بسبب ضغط المباريات والإعلان عن مواعيد منافسات بطولة كأس مصر.

بدأت الأزمة عندما اعترض مارسيل كولر، على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب تلاحم المباريات والمواسم، عقب إعلان مواعيد دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

كولر يرفض نظام اتحاد الكرة «مش طايق أشوف الكورة»

وقال كولر في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على المقاولون العرب 4-0: «بعد موسم صعب للغاية، نواصل الضغط على اللاعبين ونقول لهم إنهم سيواصلون اللعب مع المنتخب أيضًا».

وأضاف: «أحاول انتقاء ألفاظي، لكن لا يوجد تحمل مسؤولية تجاه لاعبي الأهلي ولاعبي المنتخب بقرار مثل هذا. سيلعبون الكأس ثم ينضمون إلى المنتخب، ثم يخوضون دور الـ 32 في إفريقيا، ثم مباراة السوبر الإفريقي، مما يعني أن الموسم الحالي سيتداخل مع الموسم التالي».

وواصل كولر: «إذا حدث ذلك، فانتظروا انهياراً بدنياً تاماً في نوفمبر وديسمبر، وإصابات لجميع اللاعبين بعد موسم شاق وعنيف بهذا الشكل».

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي: «لعبنا 20 مباراة في شهرين، وهذا رقم لا مثيل له في العالم كله، وعلينا أن نكمل الموسم الجديد بدون راحة».

وأكمل: «لا أفهم كيف يتم اتخاذ مثل هذه القرارات. اللاعبون بشر وليسوا ماكينات، ويجب أن أسجل اعتراضي. اللاعبون بحاجة إلى 3 أسابيع على الأقل للراحة والاستشفاء».

وأوضح أن «الجهاز الفني أيضاً لا أحد يفكر فيه، نحن بشر وبحاجة للراحة، ولا يمكننا بدء موسم جديد بدون راحة. نحن لم نعُد راغبين في مشاهدة كرة القدم، لقد مللنا منها، والآن تطالبوننا أن نخوض عاماً آخر بلا راحة».

واختتم قائلاً: «اتحاد الكرة يجب أن يتحمل مسؤوليته تجاه اللاعبين، لأن دوره ليس تنظيم المسابقات فقط. أرجوكم، تحلوا بالمسؤولية تجاه اللاعبين».

May be an image of 1 person and text

«خليتك تاخد بطولات»، جمال علام يوجه رسالة نارية لـ مدرب الأهلي

قال جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، في برنامج «يا مساء الأنوار» على قناة MBC: “قمت بتأجيل مباريات للأهلي لتمكينه من المشاركة في البطولات الأفريقية وتحقيق الألقاب، وهو ما تحقق بالفعل بتتويج الفريق بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم”. 

وأكد علام أن الوقت حان لدعم اتحاد الكرة من خلال الموافقة على لعب مباريات كأس مصر لإنهاء الموسم في الوقت المحدد وبداية الموسم الجديد بشكل منتظم.

وأضاف جمال علام: «كولر هو من طلب في البداية تأجيل المباريات بسبب المشاركة الأفريقية، وعندما طلبنا ضغط المباريات لإنهاء الموسم، تفاجأنا من اعتراض كولر».

May be an image of 1 person, playing football, playing soccer and text

حازم إمام يتدخل في أزمة كولر 

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن كولر مدرب يمتلك الخبرة، وله الحق في التعبير عن استياءه من مسابقة الدوري المصري وضغط المباريات.

وعلق حازم إمام، على تصريحات كولر، حيث قال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «أون تيام سبورتس»: «أنا لو مكان كولر، مش هبقى طايق أشوف الكورة، إيه السبب اننا نلعب لحد دلوقتي؟ المؤجلات، عشان كده المفروض منأجلش بين مباراتين في 10 أيام، مفروض الأندية تلعب بين مباراتي إفريقيا».

وأضاف: «الرابطة الأندية عرضت على مسؤولي الأندية قبل بداية الموسم في الموسميين الماضيين تغيير نظام مسابقة الدوري وعمل موسم استثنائي ولكن الأندية رفضت، لأن العائد المادي هيقل بنسبة 50% بسبب تقليل عدد المباريات».

May be an image of 1 person and text

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search