الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال: هدفنا تحقيق ميداليتين في أولمبياد باريس 2024

 علاء حسن المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال

علاء حسن المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال

سلمى ياسر

A A

أكد علاء حسن، المدير الفني لمنتخب مصر لـرفع الأثقال، على جاهزية أبطال مصر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أولمبياد باريس 2024، والمقامة خلال الفترة من 26 يوليو الماضي حتى 11 أغسطس الجاري بالعاصمة الفرنسية.

المدير الفني لرفع الأثقال: هدفنا الميداليات في أولمبياد باريس 

وأشار حسن، إلى أن المنتخب سافر إلى باريس قبل انطلاق الأولمبياد لإقامة معسكر مغلق في العاصمة الفرنسية، قبل الانتقال إلى القرية الأولمبية لاستكمال التدريبات بعد رفع سارة سمير، صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، العلم المصري في حفل افتتاح الأولمبياد، موضحًا، أن الفريق يخوض تدريبات يومية في الجيم وصالة التدريب المخصصة لرفع الأثقال في القرية الأولمبية، التي توفر الكثير من الوقت والجهد.

مواعيد منافسات رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024

وتنطلق منافسات رفع الأثقال يوم 7 أغسطس وتستمر حتى 11 من نفس الشهر، ويشارك منتخب مصر بخمسة لاعبين هم، نعمة سعيد (وزن 71 كجم)، سارة سمير (وزن 81 كجم)، حليمة عبد العظيم (وزن +81 كجم)، كريم أبو كحلة (وزن 89 كجم)، وعبد الرحمن محمد (وزن +102 كجم).

وفيما يتعلق بفرص مصر في الأولمبياد، أشار حسن إلى أن البعثة المصرية تعول على سارة سمير في الفوز بميدالية، حيث تنافس على الذهب بمجموعة رقمية تبلغ 270 كجم، وهي منافسة مع بطلات النرويج والإكوادور وأستراليا.

أما كريم كحلة، فالمنافسة على الذهب تبدو صعبة، حيث يتنافس مع البلغاري والكوري بمجموعة تصل إلى 395 كجم، في حين يبلغ رقمه 380 كجم، مما يجعله ينافس على الميدالية البرونزية مع أربعة لاعبين آخرين.

وبالنسبة لنعمة سعيد، صاحبة فضية أولمبياد الشباب 2018، فقد تأثرت بإصابة صحية مما جعلها تفوت معسكر الإعداد الأخير، ويُتوقع أن تحتل المركز السادس أو السابع. أما حليمة عبد العظيم وعبد الرحمن محمد فيمكنهما المنافسة على المراكز من السادس إلى التاسع.

وأوضح حسن، أن لعبة رفع الأثقال تعتمد على الأرقام، لكن النتائج تتوقف على تركيز اللاعب وثباته الانفعالي يوم المنافسة، مشيرًا إلى وجود بعض المعوقات في تنظيم أولمبياد باريس والإقامة في القرية الأولمبية، لكنه أكد أن اللاعبين سيتحدون هذه الصعاب لتحقيق أهدافهم.

واختتم علاء حسن المدير الفني لمنتخب مصر لرفع الأثقال تصريحاته، بالتأكيد على أن اللاعبين الذين تأهلوا للأولمبياد بذلوا مجهودًا كبيرًا، ويجب عدم مهاجمتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search