الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخصائي نفسي: كلمة مجموع الثانوية العامة لا تصلح مع دولة تكبر وتتغير يوميا

الثانوية العامة 2024 ـ أرشيفية

الثانوية العامة 2024 ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

«بعبع الثانوية العامة»، هذا اللقب أطلقه العديد من الطلاب، على المرحلة الثانوية التي تسبق الجامعة، ويعتقد البعض أنها النقطة الحاسمة لتحديد المصير.

لم يتبق سوى القليل على ظهور نتيجة الثانوية العامة، وبمجرد ظهورها نجد أصواتا تعلوها بالفرحة وأخرى يغطيها البكاء، البعض يعتقد أن الثانوية العامة هي نهاية العالم، لأن هذه المرحلة ما زالت في مجتمعاتنا فاصلة في مستقبل الطالب، فهي التي تحدد مجال دراسته في الكلية ومن ثم مجال العمل مستقبلا.

لو ابنك مجبش مجموع في الثانوية العامة، أخصائي نفسي يكتب روشتة 

 يقول الدكتور محمد فريد، أخصائي الطب النفسي، إنه لا بد أن نفهم أن مفهوم الثانوية العامة تغير تماما، وهذا ما تحدث عنه الرئيس السيسي في العديد من المؤتمرات، الذي أكد على أن النمط التعليمي الأخير أو الحالي لا يصلح لبناء دولة.

وأشار أخصائي الطب النفسي لـ«الجمهور»، إلى أن كل ما يعتقد أن الثانوية العامة هي التي ستحدد مصيرك في المستقبل، فهذا معتقد خاطئ تماما، ويجب على أولياء الأمور تأهيل أولادهم على تلقي نتيجة الثانوية العامة بهدوء.

وأضاف أن أولياء الأمور لديهم مجموعة من الأفكار والقيم والمعتقدات، والدولة تعمل في اتجاه آخر أيضاً لها مجموعة من القيم والمخططات التعليمية والوظيفية المختلفة.

وذكر أن إعطاء نصيحة معينة لأولياء الأمور فهي أن كلمة المجموع لا تصلح مع دولة تكبر وتتغير كل يوم، وبالتالي فمعظم الطلاب في حاجة لتعلم البرمجة والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والهكر الأخلاقي، لأن الدولة تسعى لأن تكون دولة مميكنة، وبالتالي فهناك وظائف قابلة للتغير والتلاشي.

وأوضح فريد، أن كل هذه الأفكار خلقت فجوة برنامج توعوي ما بين فكرة الرقم وفكرة مستقبل الموجود في الدولة، وبالتالي إعطائي نصائح لبعض الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع بدون جدوى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search