الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولايات المتحدة تصدق على إرسال قنابل جديدة لإسرائيل استعدادًا للرد الإيراني

 قنابل من طراز إم كيه 84

قنابل من طراز إم كيه 84

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، بأن الإدارة الأمريكية صدقت على إرسال قنابل من طراز إم كيه 83 التي تزن نصف طن إلى إسرائيل، وذلك تحسبًا للرد الإيراني المرتقب. 

إسرائيل تطلب من أمريكا قنابل إم كيه 84 تحسبًا للهجوم الإيراني

وأضافت وسائل الإعلام، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إرسال قنابل من طراز إم كيه 84 التي تزن طنًا، والتي اعتبرها ضرورية في حال اتساع الحرب بالشمال، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

 

تشاورات حول إرسال قنابل من طراز إم كيه 84 

وأشار الإعلام العبري، إلى إنه ليس من الواضح حتي الآن ما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية ستوافق على إرسال القنابل من طراز إم كيه 84 التي تزن طنًا إلى إسرائيل. 

ويأتي ذلك تحسبًا للرد الإيراني المرتقب على كيان الاحتلال، بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» أثناء تواجده في العاصمة طهران، لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.  

ترقب إسرائيلي للرد من حزب الله وإيران

وفي وقت سابق، أشارت هيئة البث التباعة للاحتلال الإسرائيلي، إلى أن هناك ترقب للرد من حزب الله وإيران، مضيفة، الرد الإيراني سوف يشوش الحياة اليومية في مناطق شمال إسرائيل، وتابعت، حركة حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل حتى بعد 303 أيام من الحرب.

ومن جانبها، كشفت وسائل إعلام الاحتلال عن وجود تقديرات في إسرائيل بأن يكون الهجوم متعدد الجبهات بمشاركة حركة حماس.

التصعيد المستمر في الشرق الأوسط

وعلى إثر تلك الأحداث، تعاني منطقة الشرق الأوسط حالة من التصعيد من عدة جبهات، تتضمن الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس وحزب الله اللبناني ودخلت إيران بشكل مباشر بعد اغتيال إسماعيل هنية.

أما عن الجانب الإسرائيلي، فيمكن القول إن الاحتلال أعلنها بشكل صريح على لسان رئيس وزرائه، بنيامين نتنياهو، والذي أشار خلال كلمة ألقاها أنه مستمر في القتال حتى تحقيق النصر، ضاربًا بالقوانين والمحاكم الدولية عرض الحائط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search