الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض تاريخي في أسعار النفط عالميًا اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024

 أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم

أحمد مبروك

A A

سجلت أسعار النفط اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024 انخفاضًا كبيرًا لتهوى الأسعار بالقرب من أدنى مستوى في سبعة أشهر.

انخفاض قياسي في أسعار النفط اليوم

وجاءت إنخفاض أسعار النفط  مع مواجهة عمليات البيع في الأسواق المالية للتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، حيث يترقب المتداولون ضربة انتقامية محتملة على إسرائيل من قبل إيران بحسب الشرق بلومبرج.

وتتداول العقود الآجلة لخام برنت حول 77 دولاراً للبرميل بعد إغلاقها عند أدنى مستوى لها منذ أوائل يناير يوم الجمعة، في حين استقر خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 74 دولاراً.

وتفاقم الانهيار في الأسهم العالمية يوم الإثنين بسبب المخاوف من أن يؤخر بنك الاحتياطي الفيدرالي التصرف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأميركي.

هجوم محتمل من إيران ضد الاحتلال الإسرائيلي

ومع ذلك، يستعد السوق لهجوم محتمل من إيران ضد إسرائيل رداً على اغتيال مسؤولين من حزب الله وحماس. وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات دفاعية إلى المنطقة.

وسجلت أسعار النفط انخفاضات على مدار أربعة أسابيع وسط إشارات إلى تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، حيث طرحت الدولة الآسيوية خططاً لتحفيز الاستهلاك المحلي خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأصبح الخام الآن مستقراً تقريباً لهذا العام، بعد مكاسبه بفضل تخفيضات إمدادات أوبك+ والمخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط قد يؤثر على الإنتاج من المنطقة.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع الأساسية في "أي إن جي غروب" (ING Groep) في سنغافورة: "بينما توجد مخاوف متزايدة بشأن الطلب، تستمر المخاطر الجيوسياسية في الهيمنة على سوق النفط". وأضاف أن التصعيد في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تقلبات قصيرة الأجل، لكن ارتفاع الأسعار على نحو مستدام مرهون بحدوث تعطيل فعلي لإمدادات الخام.

وأبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين نظراءه في مجموعة السبع يوم الأحد أن هجوماً على إسرائيل من قبل إيران وحزب الله قد يبدأ في وقت مبكر من يوم الاثنين، حسبما ذكرت وكالة أكسيوس، نقلاً عن ثلاثة مصادر تم إطلاعها على المكالمة. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة لا تعرف التوقيت الدقيق للضربات، لكنها تتوقع أن تبدأ في غضون 24 إلى 48 ساعة، وفقاً للتقرير.

وعلى صعيد آخر، رفعت المملكة العربية السعودية سعر خامها الرئيسي إلى آسيا لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، وهي إشارة مبدئية إلى أن المملكة لا تزال واثقة من قوة الطلب في المنطقة، فيما خفضت الأسعار لأوروبا والولايات المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search