الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«Harry Potter»، ترشيحات أفلام السهرة العائلية مع «الجمهور»

 فيلم«Harry Potter»

فيلم«Harry Potter»

مصطفى شلي

A A

أفلام السهرة، ينظر العديد من جماهير و عشاق السينما العالمية والأفلام التي تناسب السهرة العائلية؛ بسبب تعودهم على عادة مشاهدة الأعمال المشوقة، في أمسية سينمائية ممتعة، وتناسب جميع أعمار العائلة، ويبحث العديد من عشاق السينما عن الأفلام التي من المتوقع عرضها في منتصف الليل.

كيف أصبح أبطال «هاري بوتر» الآن بعد 20 عاما من الظهور الأول؟ (صور)

يرشح لكم موقع «الجمهور» في العادة العديد من أفلام التي تناسب السهرة العائلية، حيث يستعرض لكم اليوم فيلم«Harry Potter»، العمل الذي حقق أرقام قياسية في شباك التذاكر وقتها بلغت 974 مليون دولار.

فيديو| بعد توم كروز.. جيمي فالون يغرق هاري بوتر في الهواء – قناة الغد

 فيلم«Harry Potter»

قصة العمل تدور في إطار خيالي استنادا إلى الرواية التي كتبتها الكاتبة البريطانية (ج . ك . رولينج) (هاري بوتر وحجر البروفسير) ، فتدور الأحداث حول الصغير (هاري بوتر) الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي عشر ، ويكتشف بالصدفة أنه ساحر فينتقل إلى مدرسة (هوجوارتس) ليتعلم هناك أعمال السحر والشعوذة.

مشاهدة فيلم هاري بوتر الجزء الاول - scandinavianpropertycenter.com

ويعد ذلك الفيلم من الأعمال الفنية التي من شدة نجاحها أصبح لها عدد كبير من المتابعين حول العالم، وقد صدر من أسم هاري بوتر، سلسلة أفلام وصلت لـ 8 أجزاء، ولها العديد من النجاحات في شبك التذاكر العالمي.

هاري بوتر (Harry Potter)،‏ هو شخصية خيالية في سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشر، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحريّة وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. 

وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب، إن سلسلة هذا الفيلم تدور حول ولد يسمى هاري بوتر، يُقتل والداه وهو طفلٌ صغيرٌ على يد اللورد (فولدمورت) سيد الظلام. 

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 30 حزيران (يونيو) 1997، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها اللغة العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتُبر من أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007. 

واكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها في عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. أُنتج من الكتب 8 أفلام لتكتمل السلسلة، عُرض آخرها هاري بوتر ومقدسات الموت في 15 يوليو 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصاً شعبية من العالم السحري.
 أرباح سلسلة أفلام هاري بوتر

1-فيلم"هاري بوتر وحجر الفيلسوف" Harry Potter and the Philosopher's Stone إصدار 2001: 974 مليون دولار.

2-فيلم "هاري بوتر وحجرة الأسرار" Harry Potter and the Chamber of Secrets إصدار 2002: 879 مليون دولار.

3-فيلم "هاري بوتر وسجين أزكابان" Harry Potter and the Prisoner of Azkaban إصدار 2004: 796 مليون دولار.

4-فيلم "هاري بوتر وكأس النار" Harry Potter and the Goblet of Fire إصدار 2005:  896 مليون دولار.

5-فيلم "هاري بوتر وجماعة العنقاء" Harry Potter and the Order of the Phoenix إصدار 2007: 934 مليون دولار.

6-فيلم "هاري بوتر والأمير الهجين Harry Potter and the Half-Blood Prince إصدار 2009: 934 مليون دولار.

7-فيلم "هاري بوتر ومقدسات الموت" الجزء الأول Harry Potter and the Deathly Hallows 2010 : 955 مليون دولار.

8-فيلم "هاري بوتر ومقدسات الموت" الجزء الثاني 2011: 1.3 مليار دولار.

وحسب آخر التحديثات اللي قدمتها المواقع العالمية لرصد أرباح سلاسل الأفلام الناجحة، وصل إجمالي أرباح سلسلة أفلام هاري بوتر أكتر من 7.3 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search