الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شرم الشيخ تستعد لاستضافة منتدى الأمم المتحدة الدولي للبيانات

محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء

محمد الأزهري

A A

استقبل اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، وفد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، بشأن بحث الإعداد لمنتدي الأمم المتحدة الدولي للبيانات والمقترح انعقاده بمدينة شرم الشيخ في الربع الأخير من عام 2026 برعاية السيد رئيس الجمهورية، والوزراء المعنيين.

وتنظم المنتدى اللجنة الاحصائية للأمم المتحدة، وفريق رفيع المستوى للأمم المتحدة، لدعم أهداف التنمية المستدامة 2030.

مصر تستعد لتقديم ملف استضافة المنتدي الدولي للبيانات

وتستعد مصر لتقديم ملف المقترح لاستضافة المنتدى، ورحب محافظ جنوب سيناء بتنظيم المنتدى فى شرم الشيخ وأبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم لرفع اسم مصر أمام دول العالم والأمم المتحدة، مؤكدا على اهتمامه بتحقيق التنمية والاستدامة فى كافة مدن جنوب سيناء.

كما رحب المحافظ  بإطلاع وفد الجهاز على كافة المستندات الداعمة من المحافظة مثل ملف قمة المناخ وما سبق تنظيمه فى شرم من مؤتمرات تحقق خصائص الاستدامة والإتاحة.

يشار إلى أن الغرض من المنتدى التحفيز على الابتكار في مجال البيانات، وتعزيز الشراكات وحشد الدعم السياسي والمالي رفيع المستوى للبيانات، وضع خريطة طريق لبيانات افضل من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

كما يشار إلى أن العائد من تنظيم المؤتمر تعزيز مكانة مصر عالميا كوجهة رائدة في الابتكار في مجال البيانات وتكنولوجيا المعلومات وفرصة لإبراز القدرات والتقدم التكنولوجي، وتعزيز القطاع التكنولوجي والاقتصادي المتعلق بالبيانات لجذب الاستثمار، وزيادة الإيرادات السياحية وتعزيز القطاع الفندقي والخدمات اللوجستية والتجارة، وتطوير البنية التحتية الرقمية وجذب الاستثمار والخبرات العالمية مما ينعكس ايجابيا علي الاقتصاد والتنمية في مصر، ووضع مدينة شرم الشيخ على خريطة السياحة العالمية كوجهة سياحية واستتثمارية ووجهة كاملة شاملة للتنمية المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search