الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيلون ماسك يهاجم الفيدرالي الأمريكي ويصفهم بالحمقى بسبب أسعار الفائدة

الملياردير الأميركي، إيلون ماسك

الملياردير الأميركي، إيلون ماسك

أحمد مبروك

A A

شن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، اليوم 5 أغسطس، هجومًا لاذعا على الفيدرالي الأمريكي،  بسبب عدم إتخاذهم قرار خفض أسعار الفائدة حتى الآن.

إيلون ماسك يهاجم الفيدرالي الأمريكي

وطالب إيلون ماسك، الفيدرالي الأمريكي بخفض معدل الفائدة، قائلًا: «إنه من الحماقة عدم إقدام المجلس على هذه الخطوة حتى الآن»، بحسب الشرق بلومبرج.

وتأتي تصريحات ماسك رداً على منشور على منصة إكس بعد سلسلة من البيانات الضعيفة الأسبوع الماضي، وهو ما أثار مخاوف من أن الفيدرالي ربما ترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة للغاية، مما أدى إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي الأربعاء الماضي 31 يوليو على أسعار الفائدة الأميركية دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50%، لكنه فتح الباب أمام خفضها في اجتماعه الذي سيعقد يومي 17 و18 سبتمبر.

ويراهن متداولون على أن خفض أسعار الفائدة سيحدث في الاجتماع المقبل للفيدرالي.

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول يوم الأربعاء الماض، إن مجلس الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر إذا ما استمر الاقتصاد الأميركي في مساره المتوقع، مما يقرب البنك من نهاية معركته ضد التضخم المستمرة منذ أكثر من عامين.

سيناريوهات أسعار الفائدة حتى إنتهاء 2024

وضع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، عدد من السيناريوهات لكشف مصير أسعار الفائدة حتى إنتهاء 2024.

وجاءت أولى مفاجآت رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، أثناء وضع تصور سيناريوهات أسعار الفائدة، وهي إنتهاء 2024 دون أي خفض للفائدة وبعدها يتم أكثر من خفض للفائدة.

وأضاف باول، أنه إذا ما بقيت جميع البيانات الاقتصادية قوية ومتماسكة فسنُبقي على التشديد النقدي، مؤكدا أن البيانات المقبلة يتم قراءتها وتحليلها بعناية لأنها تؤثر بشكل مباشر في قراراتنا المستقبلية.

مقترحات خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة

وأشار إلى أنه في الوضع الطبيعي الجميع يتوقع أن نقوم بخفض الفائدة، لكن عملنا فيما يتعلق بالتضخم لم يتم بعد، لافتًا إلى أنه بالنسبة لخفض الفائدة في اجتماع يوليو، كانت هناك مناقشة حول خفض الفائدة، لكنهم توصلوا إلى أنهم لم يصلوا بعد للنقطة التي يمكنهم فيها اتخاذ قرار الخفض.

وأوضح، أن انخفاض التضخم يأخذ في التوسع ونستطيع رؤيته في مناحي عدة الآن، مضيفا أن قرار اليوم بتثبيت الفائدة جاء بموافقة 19 عضوًا في اللجنة الفيدرالي.

الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثامن على التوالي

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قرر مساء الأربعاء الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثامن على التوالي، عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقدين وفي نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5% وبما يتماشى مع التوقعات.

ويأتي قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة، في الوقت الذي شهد فيه معدل التضخم تراجعا بنسبة 0.01%، مما يساهم في توقعات خفض الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search