الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الإيراني: اغتيال إسماعيل هنية خطأ إسرائيلي لن يمر دون رد

 مسعود بزشكيان

مسعود بزشكيان

مارسيل أيمن

A A

قال مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني، اليوم الأحد، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يعتبر خطأ إسرائيليا جسيما، مشيراً إلى أن هذا التصرف لن يمر دون رد.

اغتيال هنية كضيف لدى طهران انتهاك للقانون الدولي

وأوضح الرئيس الإيراني، خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن اغتيال هنية كضيف لدى طهران انتهاك للقانون الدولي ونأمل من العالم إدانته.

ومن جانبه، قال على باقري القائم بأعمال الخارجية الإيرانية لوزير الخارجية الأردني، أن  انتهاك سيادة إيران بجريمة اغتيال هنية يؤكد ضرورة الرد الحاسم.

وتابع: “يجب أن تتلقى إسرائيل ردا قاسيا على اغتيال هنية”

 وقف التصعيد الإقليمي مرهون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي سياق التصعيد الإسرائيلي مع عدد من الأطراف المعنية بالعدوان على غزة، أعرب محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن وقف التصعيد الإقليمي مرهون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما أعرب بلينكن عن رغبة واشنطن في أن يؤدي العراق دورا في ضبط الأوضاع بالمنطقة.

حالة من التصعيد في منطقة الشرق الأوسط

وتعاني منطقة الشرق الأوسط حالة من التصعيد من عدة جبهات، تتضمن الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس وحزب الله اللبناني ودخلت إيران بشكل مباشر بعد اغتيال إسماعيل هنية، خلال حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وعلى الجانب الإسرائيلي، فيمكن القول إن الاحتلال أعلنها بشكل صريح على لسان رئيس وزرائه، بنيامين نتنياهو، والذي أشار خلال كلمة ألقاها أنه مستمر في القتال حتي تحقيق النصر، ضارباً بعرض الحائط القوانين والمحاكم الدولية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search