السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الاقليمي للأغذية والأعلاف» يستقبل وفدًا رسميًا من الاتحاد الأوراسي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أميرة السمان

A A

استقبل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وفدًا رسميًا من الاتحاد الأوراسي لتفقد إجراءات الرقابة علي تصنيع وتداول الأعلاف وخاماتها واضافاتها.

وأفاد الدكتور أحمد العكازي مدير الاقليمي للأغذية والأعلاف أن زيارة الوفد الروسي والذي يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية للاتحاد الأوراسي خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق اجراءات الفحص لكل مدخلات صناعة الأعلاف وإجراءات اعتماد الجهات الرقابية كالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بدءًا من إجراءات التسجيل للمنتجات المستوردة والمحلية الصنع وسحب العينات بالمواني والمنافذ الجمركية والتحليل الكيماوي وإجراءات الرصد والتتبع وتحليل المخاطر والرقابة الداخلية على مصانع الأعلاف..

وزار "الوفد" بعض المعامل ومنها معمل التكنولوجيا الحيوية وعاينوا خطوات العمل منذ استلام العينات حتى اصدار الشهادات وأرشفة النتائج بقواعد البيانات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة و الارتقاء بالمنتجات المصرية .

يذكر أن الاتحاد الأوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الأوربية والأسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وغيرهم.

وفي سياق أخر التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع تانج رينجيان وزير الزراعة والشئون الريفية الصيني في أول زيارة رسمية لوزير زراعة صيني منذ فترة على رأس وفد رفيع المستوي وذلك لبحث وتعزيز اطر التعاون الزراعي بين الجانبين وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ثم استعرض النهضة التي شهدتها الزراعة المصرية خلال التسع سنوات الماضية والتي مكنت مصر من تحقيق تقدم ملحوظ في منظومة الأمن الغذائي وتم عرض فيلم تسجيلي مختصر نال إعجاب الوزير الصيني حول تلك الانجازات.

وأكد "القصير" على قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية القائمة على الاحترام المتبادل والتي يرجع تاريخها الي فترة الخمسينات، قائلا: إن هناك تطابق في الرؤي السياسية حول القضايا الدولية بين الزعيمين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشي جين بينج الرئيس الصيني.

search