الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يبحث مع سفراء مصر بالخارج أهم تطورات الأوضاع الإقليمية

الدكتور بدر عبد العاطي

الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، بسفراء مصر بالخارج والسفراء المنقولين حديثا لرئاسة عدد من بعثات مصر، والقنصلية، في إطار الحرص على التواصل المباشر والمُستمر مع قيادات وزارة الخارجية، لبحث مختلف التأثيرات والآراء حيال أهم تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وأولويات العمل الدبلوماسي خلال العام المقبل.

دور الذراع الدبلوماسى للدولة المصرية في تحقيق المصالح الاستراتيجية

أشار السفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، إلى أن الوزير د. عبد العاطي أكد خلال اللقاء على محورية دور الذراع الدبلوماسى للدولة المصرية في تحقيق المصالح الاستراتيجية للوطن كونه خط الدفاع الأول عن المصالح المصرية فى الخارج.

وشدد وزير الخارجية خلال اللقاء على أن مصر تسعى إلى التفاعل مع محيطها الإقليمى ومع العالم بأسره، مشيراً إلى أن المستشارين كانوا وظلوا الأصلة التي تسهم في العمل الخيري.

دور السفارات في دعم الاقتصاد الوطني

وأوضح المُتحدث باسم الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى شدد على الأهمية القصوى للاقتصاد الوطني الذي نصح به في الخارج، وأخرجاً استنتاجات وأولويات الحكومة المصرية.

وأكد على أن السفارات عليها مسؤولية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني عن طريق الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر ، مضيفاً: الترجمة التجارية متوافقة مع نفاذ المنتجات إلى أسواق دول الاعتماد، بما يعكس بشكل واضح ومباشر على الفهم المصري.

تقديم الخدمات لمساعدة المصريين في الخارج

أكد  السفير أبو زيد، على أن الدكتور بدر عبد العاطي حرص خلال اللقاء على التماس يحمي المصريين في الخارج لكنه يعمل بشكل مستقل في دول تعتمد على تقديم الخدمات لمساعدة المصريين لربطهم وأسرهم بالوطن ويمثل إحدى ركائز عمل وزارة الخارجية.

وطالب رؤساء مصريين بالخارج إلى تذليل كافة الالتزامات التي تواجه الجاليات المطلوبة في دول الاعتماد، معهم بشكل دوري ومباشر للاستماع إلى آرائهم وكيفية بحث رائع من المهارات والقدرات المطلوبة في الخارج لدعم التنموية المتميزة.

وزير الخارجية يعتزم عقد هذا الاجتماع سنوياً

أكد أبو زيد على أن وزير الخارجية شدد خلال اللقاء أنه يعتزم عقد هذا الاجتماع الدوري مع الرؤساء التنفيذيين في الخارج بصورة سنوية لتعزيز التواصل مع قيادات وزارة الخارجية، ولإحاطتهم بعمل السفارات المصرية في الخارج، بالإضافة إلى الاستماع لتقديرات السادة الرؤساء للمشاركة حول كيفية تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الاعتماد.

 كما حرص الوزير في نهاية اللقاء على إجراء حوار مفتوح مع  السفراء أجاب خلاله على استفسارات الحضور وتعلم مهارات تطوير العمل بوزارة الخارجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search