الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مجزرة دامية»، الاحتلال يقصف مدرستي إيواء فلسطينيين بحي النصر غرب غزة

 الاحتلال يقصف مدرستين بحي النصر ـ أرشيفية

الاحتلال يقصف مدرستين بحي النصر ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ303 على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، كما يستمر الاحتلال في ارتكاب المجازر بحق النازحين واللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها قصف مدرستين تأوي نازحين غرب مدينة غزة. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 25 فلسطيني، اليوم الأحد، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرستين بحي النصر غرب مدينة غزة، ومجموعة مواطنين بحي الزيتون جنوب شرق المدينة، وكلتا المدرستين تؤوى نازحين.

الاحتلال يقصف 172 مركزاً للإيواء منذ بداية الحرب

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإنه بهاتين المجزرتين الجديدتين يكون جيش الاحتلال قد قصف واستهدف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية 172 مركزاً للإيواء مأهولاً بعشرات آلاف النازحين، ومن بين هذه المراكز 152 مدرسة مأهولة بالنازحين. 

وأشار المكتب الحكومي، إلى أن هناك مدارس حكومية ومدارس تابعة لوكالة الغوث الدولية، مؤكدة أن عدد الشهداء الذين ارتقوا داخل المدارس أكثر من 1040 شهيداً، حيث تأتي هذه المجازر المستمرة استكمالاً لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي. 

ارتفاع حصيلة شهداء غزة منذ بداية العدوان

ومن جانبه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39,583 شهيدا، و91,398 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، لافتةً إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و118 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف الوزارة،  في بيان لها منذ قليل، أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search