الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«من حلم الهندسة للآداب» النائبة جيهان البيومي تروي ذكرياتها مع الثانوية العامة (خاص)

النائبة جيهان البيومي

النائبة جيهان البيومي

هاجر موسى

A A

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب، إن الأهالي يستعدون بشكل كامل لمرحلة الثانوية العامة، بتقديم الدعم لاسيما النفسي لذويهم من الطلاب، بالإضافة لتوفير البيئة المناسبة لهم، ليتمكنوا من التحصيل الدراسي الجيد.

دعم أسرة النائبة جيهان البيومي خلال الثانوية العامة

وأشارت البيومي، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، إلى أن ذكرياتها الشخصية مع مرحلة الثانوية العامة، لا تنسى، حيث أنها تلقت مزيد من الدعم والوقت، من قبل أسرتها، مشيرة إلى أن الأسرة ساعدتها كثيرًا من خلال تهيئتها نفسيًا قبل البدء في المرحلة وخلالها أيضًا، بمتابعتها المستمرة لمعرفة أي المواد التي تحتاج فيها لدروس خصوصية لمساعدتها في الفهم والتحصيل الدراسي بشكل أفضل.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أنها كانت" علمي رياضة" وحلمها وحلم أسرتها، أن تلتحق بكلية الهندسة، ولكنها لسوء الحظ لم تحصل على المجموع المناسب للالتحاق بهذه الكلية، ومن ثم التحقت بكلية الآداب، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى أن تلتحق بالقسم الفرنساوي بكلية الآداب، نظرًا لأنها حاصلة على الدرجة النهائية في مادة اللغة الفرنسية بمرحلة الثانوية العامة “30 من 30”، ولكنها لم تتمكن من أن تلتحق به لأن اللغة الفرنسية كانت لغتها الثانية وليست الأولى.

البيومي لطلاب الثانوية العامة: لا تيأسوا، فالنجاح غير مرتبط بكلية بعينها

وتابعت النائبة، "التحقت بقسم الجغرافيا نظرًا لحبي الشديد لهذه المادة، فالتنسيق عادة ما يكون له دور كبير في التخصص، ناصحة الشباب بتجنب اليأس، في حالة عدم الالتحاق بكلية الأحلام، “فلا تعلم أين يكمن الخير”، المهم أن تحقق النجاح أينما كنت".

وأكدت جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن النجاح موجود فعليًا في كل المجالات والمراحل.

النائبة جيهان البيومي تثمن نظام التعليم الحالي

وفيما يتعلق بنظام التعليم الحالي في مصر، فقد ثمنت البيومي، نظام التعليم الحالي، موضحة أن الدولة حاليًا تسعى جاهدة لحل مشكلات التعليم، وتساعد الأسرة والطلاب في اختيار المسار التعليمي الأنسب.

واستكملت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، "بالرغم من مشاكل التعليم قبل الجامعي، إلا أن جهود الدولة مستمرة لحلها، بجانب استمرار آليات التطوير والتجديد، من خلال توفير المواد العلمية بسهولة للطلاب على المنصات الالكترونية بما ينعكس على الطالب بالإيجاب".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.1207444139⁩ أو 01283955299.

search