الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فوزه اليوم على الأرجنتين..

وزير الرياضة يُهنئ منتخب اليد بالتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

مصطفي غطاطي

A A

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة منتخب مصر لكرة اليد، بعد الفوز على نظيره منتخب الأرجنتين بنتيجة 34-27، في ختام مبارياته بالمجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أولمبياد باريس 2024، والتي تضم كلا من" الدنمارك، فرنسا، الأرجنتين، المجر، النرويج" والتأهل إلى ربع نهائي الأولمبياد.

ومن جانبه، أكد وزير  الشباب والرياضة، أن هذا الانتصار هو خطوة قوية نحو تحقيق إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعطي دفعة معنوية كبيرة لباقي الرياضيين المصريين، ويؤكد أن لدينا العزيمة والإصرار لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية، لافتًا أن هذا الانتصار هو رسالة للعالم أجمع بأن الرياضة المصرية قادرة على المنافسة على أعلى المستويات، ومؤكدًا أن المنتخب المصري يستحق ميدالية أولمبية.

وتابع صبحي، "أشكر جميع الجماهير المصرية على دعمهم ومساندتهم لمنتخبنا الوطني، وأدعوهم إلى مواصلة تشجيع اللاعبين في المباريات القادمة، مشيرًا إلى إن هذا الدعم هو وقودنا نحو تحقيق المزيد من الانتصارات."

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة والشباب، وتعمل على توفير كافة الإمكانيات التي يحتاجها الرياضيون لتحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى أن هذا الفوز هو دليل على نجاح الاستراتيجية التي تتبعها الدولة في دعم الرياضة المصرية.

 

 

منتخب اليد يفوز على الأرجنتين ويتأهل رسميًا لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

ونجح منتخب مصر لكرة اليد، في الفوز على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 34 / 27، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل في منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات للمجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024.

وشهدت أحداث المباراة تفوقًا كاسحًا للاعبي المنتخب الوطني، بالرغم من إنهاء المنتخب الأرجنتيني أحداث الشوط الأول لصالحه.

وفي شوط المباراة الأول، تباين أداء المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الأرجنتيني، وكاد التعادل يحسم نتيجة الشوط قبل أن يخطف راقصو التانجو هدف الفوز في الثواني الأخيرة وتصبح النتيجة 14-15.

وفي حالة عدم فوز النرويج على الدنمارك، اليوم، يحتل منتخب مصر في المركز الثاني للمجموعة في منافسات كرة اليد بأولمبياد باريس 2024.

ويقع منتخب مصر لكرة اليد، في المجموعة الثانية، برفقة كلًا من فرنسا والدنمارك والمجر والنرويج والأرجنتين.

وطبقًا لنظام البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة في كل مجموعة للدور ربع النهائي، على أن يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وثان المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وهكذا.

جدول ترتيب منتخب كرة اليد في الأولمبياد بعد الفوز على الأرجنتين

وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

1- الدنمارك - 8 نقاط.

2- النرويج - 6 نقاط.

3- مصر - 7 نقاط.

4- المجر - نقطتان.

5- فرنسا - نقطة.

6- الأرجنتين - بدون نقاط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search