الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيثم فاروق: ذكرياتي مع الثانوية العامة غريبة، وكليات القمة ليست مقياسا للنجاح

هيثم فاروق

هيثم فاروق

مصطفى غطاطي

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، ينتظر الكثير من الأهالي في أنحاء  مصر نتيجة الثانوية العامة والتي تعتبر الحدث الأبرز والأهم في كل عام في الشارع المصري، وبهذه المناسبة نستعرض آراء بعض نجوم الرياضة وذكرياتهم مع الثانوية.

من جانبه، وجه هيثم فاروق نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق رسالة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قبل الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة المقرر له الثلاثاء المقبل.

وقال «فاروق» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: الثانوية العامة هي مشكلة كبيرة تواجه الأسر المصرية، عندما يتواجد طالب ثانوية عامة في أي بيت، تشعر كأنك في معسكر مغلق في هذا البيت.

وأوضح: نصيحتي إلى أولياء الأمور، أعطوا الثقة الكاملة لأبنائكم في هذه السنة، رسالة لكل أب وأم، نتيجة الثانوية العامة ليست مقياسا لنجاح أولادنا، شجعوهم مهما كانت النتيجة طالما اجتهدوا وفعلوا كل ما بوسعهم، لا لا تثبتوا للأولاد أنه يساوي مجموع الدرجات.

وأردف: كليات القمة ليست ضمان للنجاح، ولا كليات القاع معناها إن مستقبلهم ضاع، علموهم أن الاجتهاد والإخلاص هو الأساس في أي كلية أو في أي معهد أو في أي مكان.

«ذكرياتي مع الثانوية العامة كانت غريبة»

وأضاف: ذكرياتي مع الثانوية العامة كانت غريبة، أنا من الناس التي لا تذاكر بعدد ساعات كبير، لكن كان لدي تركيز واستيعاب بشكل كبير جدا، وهو ما كان يميزني ، أتذكر وقت تواجدي في الثانوية العامة كنت أشارك مع منتخب مصر تحت 17 عامًا، وكنا نشارك في كأس العالم في كندا في بطولة 1987، وقتها أنهيت امتحانات الثانوية العامة وسافرت بعدها إلي دولة ألمانيا ، من أجل اللحاق بمعسكر الإعداد الخاص بالفراعنة.

وأتم: كنت من أصغر اللاعبين الذين التحقوا بالثانوية العامة، كان عمري وقتها 16 عامًا، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، تنسيق الكليات لم يكن عالٍ مثل الفترة الحالية، في فترتنا كان أي طالب من الممكن أن يلتحق بكلية الهندسة بمجموع 80% فقط عكس ما يحدث حاليا. لكني حصلت على مجموع 69%، والتحقت بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وهذا المجموع كان جيد للغاية في هذا الوقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search