الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، علاقة صداقة قوية جمعت بين طارق عبد العزيز وخالد صالح

طارق عبدالعزيز وخالد الصاوي

طارق عبدالعزيز وخالد الصاوي

نور الشايب

A A

ربطت علاقة صداقة قوية بين الفنان طارق عبد العزيز وصديقيه خالد صالح وخالد الصاوي، فقد نشأوا معًا وتشاركوا المسيرة الفنية منذ بداياتهم، وكانوا يُعرفون بكونهم دفعة واحدة ورفاق عمر، ورافقوا بعضهم البعض في مسيرتهم الفنية.

لم تكن الحياة رحيمة بهم، حيث جاء وفاة النجم الراحل خالد صالح كصدمة كبيرة لهم، وعلى الرغم من الألم الذي خلّفته خسارته، ظلوا يتذكرونه بكل خير، ومن ثم تعرض خالد الصاوي لصدمة جديدة بفقدانه صديقه طارق عبد العزيز، مما زاد من حجم المأساة التي يعيشها.

الراحلان خالد صالح وطارق عبد العزيز

عندما حضر خالد الصاوي عزاء طارق عبد العزيز، كان في حالة انهيار تام، إذ لم يتمكن من تمالك نفسه من البكاء وفي هذه اللحظات الحزينة، ظل أحمد خالد صالح بجوار معتصم طارق عبد العزيز في العزاء، لم يفارقه لحظة وحرص على استقبال المعزّين إلى جانبهم، مما كان تعبيرًا صادقًا عن استمرار الصداقة القوية التي جمعت بين آبائهم.

فقد سنده.. خالد الصاوي ينهار فى عزاء الفنان الراحل طارق عبدالعزيز - الجمهور  الإخباري
انهيار خالد الصاوي في عزاء طارق عبد العزيز

ووقت نعيه كتب خالد الصاوى: «صديق العمر وأخويا ربنا يرحمك طارق حبيبي أمانة عليك سلملي على كل شلة حقوق واحجزلي وسطيكم وانعم مع السابقين.. اللاحقون قلة مستنيين الإشارة ونجتمع بيكم وما تعتلوش همنا آمنا وصبرنا سيبولنا حزن الفراق، خلوا الونس ليكم».

صداقة وعشرة عمر حتى الموت بين طارق عبد العزيز والصاوى وصالح - اليوم السابع
خالد الصاوي وخالد صالح وطارق عبد العزيز وصبري فواز

علاقة قوية جمعت الراحل طارق عبد العزيز بخالد صالح

اشتهر طارق عبدالعزيز  بطيبته الشديدة وبساطته في التعامل، إلى جانب موهبته التي طغت على الساحة الفنية، وكان الصديق تجمعه علاقة قوية بخالد صالح.

بدأت علاقتهم من المرحلة الجامعية وتحديدًا كلية تجارة ومسرحه الشهير، وكان معهم الفنانين خالد الصاوي ومحمد هنيدي والسيناريست أحمد عبد الله، وشارك في بعض أعمال فرقة الحركة المسرحية رفقة خالد صالح وخالد الصاوي.

تطورت تلك العلاقة عبر السنين، قبل الشهرة وبعدها، وشارك مع خالد صالح في بطولة سينمائية هامة له وهي فيلم فبراير الأسود عام 2013.

وصية خالد صالح لطارق عبد العزيز

وكشف طارق عبدالعزيز في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن موقف جمعه بالفنان خالد صالح قائلًا: «وقت ما كان تعبان، وشارط إن محدش يعرف أنه تعبان عشان مكانش عاوز يقلق جمهوره ولا يزعلهم، وفي وفاة حماة خالد وقبل وفاته، وإحنا خارجين من مسجد عمرو ابن العاص، قالي يا سلام لو توفيت والناس صلوا عليا يوم الجمعة في عمرو بن العاص، عشان الناس بيكونوا كتير، وقالي بتمنى أني اتوفى يوم جمعة، وتوفى خالد يوم الخميس، وكان معايا شقيقه محمود صالح، وقولتله نروح نصلي عليه يوم الجمعة في عمرو بن العاص، وكنا محتارين ما بين نخليه للجمعة أو إن إكرام الميت دفنه».

وتابع: «ارتحت لما لقيت ناس كتير وقت الصلاة على خالد صالح، ودفناه وطلعت من المدفن وفيما بيني وبين ربنا إنه يسامحني أني منفذتش وصيته وعمال أقول يا رب خالد يسامحني، وفجأة مر شخص لا أعرفه وقالي متضايقش، ولقيته بيقولي» و«الفجر وليال عشر»، فانتبهت إننا 2 ذي الحجة، وربنا أقسم بذي الحجة وفجر ذي الحجة، وخالد توفي في فجر 1 ذي الحجة ودفن 2 ذي الحجة، الفجر، ومن نعم ربنا هدوء النفس وراحة البال».

رحيل الفنان طارق عبدالعزيز

رحل الفنان طارق عبد العزيز عن عمر يناهز 55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة خلال تصوير مشاهده في مسلسل «بقينا اتنين»، الذي كان يشاركه فيه الفنان شريف منير، بينما كان طارق عبد العزيز يصور مشهدًا مع شريف منير، سقط فجأة على الأرض وأصيب بتشنجات، نقله ابنه، الذي كان مدير أعماله ويصاحبه في موقع التصوير، إلى المستشفى على الفور، لكن الراحل فارق عالمنا قبل أن يصل إلى المستشفى. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search