الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تحولها لإعصار، العاصفة «ديبي» تهدد أرواح سكان فلوريدا الأمريكية

عاصفة «ديبي»

عاصفة «ديبي»

وداد العربي

A A

أفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن العاصفة المدارية “ديبي” ستتسبب في هطول أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج خلال عبورها لمياه خليج المكسيك، اليوم الأحد، متجهة شمالًا على طول ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية. 

ومن المتوقع حسب الخبراء، أن تصل العاصفة إلى اليابسة بدرجة إعصار «يهدد الأرواح» غدًا الإثنين 5 أغسطس.

تحول العاصفة ديبي إلى إعصار

وصرح جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، بأن عاصفة ديبي ستتحول إلى إعصار قبل أن تصل إلى اليابسة، مشددًا على ضرورة امتثال السكان لأوامر الإخلاء.

تسجيل العاصفة ديبي بعد أيام من الاضطرابات

ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، تم تسجيل العاصفة المدارية “ديبي” يوم السبت بعد أيام من الاضطرابات الجوية في المحيط الأطلسي

وغادرت العاصفة الساحل الشمالي لكوبا مساء السبت ووصلت إلى منطقة تبعد 160 كيلومترًا غربي وجنوب غربي جزيرة كي ويست بولاية فلوريدا الأمريكية.

تحرك العاصفة نحو ساحل الخليج

وتتحرك العاصفة بسرعة حوالي 23 كيلومترًا في الساعة باتجاه ساحل الخليج، على بعد حوالي 390 كيلومترًا جنوب غربي مدينة تامبا بولاية فلوريدا. 

ومن المتوقع أن تزداد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومترًا في الساعة أو أكثر، مما يعزز تحولها إلى إعصار بحلول مساء اليوم الأحد.

تحذيرات من المخاطر وليس الرياح فقط

وأشار المركز الوطني للأعاصير في تقرير له أن «هذا وضع يهدد الأرواح»، مذكرًا بأن هناك «مجموعة من المخاطر، وليس الرياح فقط»، وحذر المركز أيضًا من ارتفاع الأمواج إلى مترين في بعض المناطق على الساحل بولاية فلوريدا الأمريكية.

توقعات ما بعد اليابسة

ومن المتوقع أن يفقد الإعصار ديبي بعض قوته بعد بلوغ اليابسة، لكنه سيستمر في هطول أمطار غزيرة أثناء مروره بوسط فلوريدا وحتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي.

موسم أعاصير المحيط الأطلسي 2024

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب عدد كبير من أعاصير المحيط الأطلسي في موسم 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search