الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوضاع صحية ومعيشية خطيرة في مخيم المواصي بخان يونس (فيديو)

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مياه الصرف الصحي والقمامة يحاصران النازحين.. أوضاع صحية ومعيشية خطيرة في مخيم المواصي بخان يونس»، حيث أكد التقرير، أنه عبر مياه الصرف الصحي وأكوام القمامة والمباني المتضررة يقوم النازحون بمخيم المواصي بخان يونس ببناء ملاجئ مؤقتة في محاولة للعثور على مكان أمن للإقامة».

 أوضاع صحية ومعيشية خطيرة في مخيم المواصي بخان يونس

وأشار التقرير، إلى أن أهالي مخيم المواصي يؤكدون أن تدهور الأوضاع المعيشية والمياه الملوثة التي تحيط بهم هي مجرد واقع آخر لا مفر منه تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي مثل آلام الوجع وأصوات القصف، وبسبب القصف الإسرائيلي الدامي على قطاع غزة، انهارت قدرة القطاع على التخلص من القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي وتوفير المياه النظيفة، ما أدى بدوره إلى تفاقم الظروف المعيشية القاتمة وزيادة المخاطر الصحية لمئات الآلاف من الأشخاص المحرومين من الماء والدواء فضلا عن تفشي الأمراض الجلدية والأوبئة بين النازحين، مما يهدد بحدوث ازمة إنسانية كبيرة داخل المخيم.

ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39,583 شهيدا، و91,398 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، لافتة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و118 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف الوزارة في بيان لها منذ قليل، أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، مما تسبب في تدمير الغالبية العظمى من البنية التحتية للقطاع، سواء المستشفيات أو المدارس أو دور العبادة كذلك الوحدات السكنية.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 16 شهيدًا جرّاء غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، مشيرة إلى سقوط 3 شهداء إثر قصف للاحتلال استهدف سيارة في شارع صلاح الدين في حي الزيتون بغزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني بغزة انتشال 4 شهداء وعدد من الجرحى، جراء قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة العامودي بمنطقة شمال غرب مخيم جباليا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search