الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اتهامات وملاحقات»، فتح تحقيق إيراني شامل في اغتيال إسماعيل هنية

إسماعيل هنية- أرشيفية

إسماعيل هنية- أرشيفية

وداد العربي

A A

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية لشؤون القضاء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، صادق رحيمي، عن تشكيل ملف قضائي في قضية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية «إرنا» بأن المدعي العام في البلاد أصدر أمراً بتحديد واعتقال كل من يثبت إهماله أو استغلاله من قبل العدو كعميل في قضية الاغتيال.

إصدار أمر بتحديد واعتقال المتورطين في اغتيال هنية

في تصريح صحفي بمدينة قزوين، قال صادق رحيمي: «الشهيد هنية كان ضيفاً على بلادنا، واستناداً لذلك فإن الحق القانوني بالرد على هذا الاغتيال الجبان محفوظ للجمهورية الإسلامية الإيرانية». 

وأوضح أنه تم إصدار أمر بتحديد واعتقال كل من يثبت تورطه في قضية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

وأكد مساعد رئيس السلطة القضائية، أن «الكيان الصهيوني هو المسؤول عن هذه الجريمة»، وأنه يجري التحقيق فيما إذا كانت الجريمة نفذت بشكل مباشر أو بواسطة عملاء وجواسيس.

مواقف إيران وحلفاؤها بعد اغتيال إسماعيل هنية

تحملان إيران وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، إسرائيل مسؤولية مقتل «هنية»، في حين لم تؤكد أو تنفي إسرائيل أي دور لها في العملية. 

ومنذ وقوع الاغتيال، تعهدت إيران وحلفاؤها، بما في ذلك حزب الله، «بعقاب قاس» لإسرائيل.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search