الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية تطلق حملة تبرعات بالدم لدعم أهل غزة (فيديو)

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية في اتخاذ خطوات عاجلة لمحاولة إنقاذ المنظمة الصحية في قطاع غزة التي تتعرض لاستهداف مباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، ومستمرة حتى الآن، مما أدى لخروج الغالبية العظمة من المستشفيات عن الخدمة في القطاع، في ظل تزايد أعداد الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

إطلاق حملة للتبرع بالدم لأبناء شعب قطاع غزة

وأعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، إطلاق حملة للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة، تحت شعار "دمنا واحد".

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بمقر بنك الدم المركزي في رام الله، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الحملة ستنطلق في كافة بنوك الدم في مستشفيات الوزارة، ومركبة بنك الدم المتنقلة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، بالتعاون مع مؤسسة "رحمة".

وأوضح أبو رمضان، أن طواقم بنوك الدم في وزارة الصحة ستجمع وتفحص وتخزن وحدات الدم، تمهيدًا لتسليمها لمؤسسة رحمة لنقلها إلى مستشفيات ومراكز العلاج في قطاع غزة، وذلك لتلبية احتياجات الجرحى والمرضى من زمر الدم المختلفة، داعيًا أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في حملة التبرع بالدم، وجمع الكميات والزمر المطلوبة خلال فترة الحملة، التي تهدف إلى جمع 3 آلاف وحدة دم.

نزوح 90% من سكان غزة بسبب العمليات الإسرائيلية 

وفي سياق الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءً في قطاع غزة، على المستويات كافة، إذ يعيش الفلسطينيين أسوأ وضع لهم منذ بدء العدوان عليهم.

وأضاف "الشوا"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن 90% من سكان قطاع غزة بسبب العمليات الإسرائيليات المستمرة، مواصلا: "القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين مستمر، بالإضافة إلى استهداف الأعيان المدنية والقيود المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على وصول المساعدات بأشكالها كافة، وبخاصة المواد الغذائية، وفي مقدمتها الخضراوات والبروتينات".

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن مواد النظافة بشكل عام لا تدخل قطاع غزة منذ أسابيع، وهو ما سبب إشكاليات كبرى، بالإضافة إلى عدم توفر المياه، وبالتالي، فإن الفلسطينيين يواجهون أمراضا جلدية وأوبئة تنتشر بشكل خطير في ظل تكدس أعداد كبير من النازحين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search