الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى 23 مرة خلال يوليو

القدس

القدس

أحمد محمود

A A

تستمر الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الدينية الفلسطينية، سواء باقتحام وهدم المساجد أو منع الآذان فيها، حيث كشفت وزارة الأوقاف الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس 23 مرة، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل 43 وقتًا في شهر يوليو الماضي.

23 اقتحامًا للمسجد الأقصى خلال شهر

وقالت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن شهر يوليو شهد اقتحاما للمتطرف بن غفير للمسجد الأقصى، ودعا خلاله إلى تشجيع اقتحامات المستعمرين للمسجد وأداء طقوسًا تلمودية فيه، في محاولة لفرض سياسة جديدة لتغيير الوضع القائم في الأقصى، موضحة أن قوات الاحتلال والمستعمرين صعَّدوا خلال الشهر المنصرم من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، من حيث عدد الاقتحامات والمقتحمين، وإصدار مخططات تهويدية خطيرة طالت المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وأكدت الوزارة أن قوات الاحتلال واصلت اعتداءاتها على الحرم الابراهيمي، وذلك باقتحامه بشكل متكرر، واعتلاء سطحه، وعدم المسماح للمصلين والوافدين وموظفي الحرم من دخوله، كما أغلقت بوابته الشرقية، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 43 وقتًا، في الحرم الإبراهيمي، ضمن محاولاتها المتكررة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه.

وأوضح البيان، أنه في خطوة خطيرة، قامت قوات الاحتلال بسقف الجزء المكشوف من صحن الحرم الإبراهيمي الواقع في القسم المغتصب، والذي يعتبر المتنفس الوحيد للحرم ومصلى الإسحاقية على وجه الخصوص وذلك يوم الخميس الموافق 11 يوليو الماضي، وتم إزالة الاعتداء خلال 24 ساعة من تاريخه بجهود مشتركة من وزارة الأوقاف ومحافظة الخليل ومؤسساتها.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه سياسة الاحتلال في هدم المساجد وتدميرها في قطاع غزة، منذ بداية  العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

انتهاكات للاحتلال في الضفة الغربية

وفي سياق استمرار تنكيل الاحتلال بالفلسطينيين في الضفة الغربية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منطقة "المطينة" في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأغلقت قوات الاحتلال منطقة "المطينة" الواقعة على المدخل الشرقي للقرية، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاق أبوابها، ومنعت حركة المواطنين والمركبات، حيث صعدت قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، من إجراءاتها التعسفية بحق أهالي القرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search