الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحطم مروحية للجيش الأمريكي خلال تدريبات في أستراليا

مروحية أوسبري-22

مروحية أوسبري-22

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، اليوم الأحد، سقوط مروحية أمريكية من طراز «أوسبري-22»، والتي كانت تقل عددًا من أفراد قوات المشاة البحرية خلال مناورة تدريبية في جزيرة تيوي شمال البلاد.

وحسب ما ذكرت وزارة الدفاع في بيان نقلته هيئة البث الأسترالية الرسمية، أن الطائرة التي تعرضت لحادث خلال المناورة التدريبية كانت تقل بداخلها عددًا من أفراد المشاة البحرية، والتي تحطمت فوق إحدى الجزر النائية.

وقال مفوض الشرطة في الإقليم الشمالي الأسترالي في تصريح لهيئة البث الأسترالية، أن الحادث تسبب في إصابة ما يقرب من 23 فردًا من قوات المشاة البحرية، وأكد المفوض أن الشرطة نقلت المصابين إلى المستشفيات المدنية المحيطة بالمنطقة، بجانب نقل 5 منهم لمستشفيات داروين، مضيفًا، أن السلطات الأسترالية لن تتخلى عن المصابين حتى يتم تلقي العلاج بصورة كاملة.

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز الحادث الذي وقع صباح اليوم، بالحادث المؤسف، وأكد، أنه لا يمكن تأكيد ما إن كان هناك عسكريين في تعداد المفقودين إلى أم لا، موضحًا أن الحكومة ستقدم بيانًا جديدًا في وقت لاحق من اليوم في حال توفر تفاصيل جديدة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تنفذ إحدى العملية التدريبية «بريداتور رن-2023»، الذي يجري بين كلًا من وزارتي الدفاع الأمريكية ونظيرتها الأسترالية، وأكدت تقارير رئاسة الوزراء الأسترالية الأولية أن القوات الأسترالية غير مسؤولة عن تلك الحادث، مضيفًة في الوقت نفسه، أنها ستسعى للحفاظ على صحة المصابين والحرص على أن يتلقى أفراد المجموعة سبل العلاج المناسبة.

search