الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يقدر دور المصريين بالخارج

 الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

وداد العربي

A A

نقل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، معرباً عن تقدير الرئيس لكل ما يقومون به من أجل رفعة الوطن والدفاع عنه.

انطلاق مؤتمر المصريين في الخارج

خلال النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، المنعقد على مدار يومي 4 و5 أغسطس تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وبمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية، أعرب الوزير بدر عبد العاطي عن شرفه بالمشاركة في هذا المؤتمر لأول مرة بعد تعيينه وزيراً للخارجية والهجرة.

تطوير منظومة التواصل مع الجاليات المصرية

أوضح الوزير أن قرار ضم اختصاصات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية يهدف إلى تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور البعثات الدبلوماسية والقنصلية في تنفيذ سياسة الدولة في التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها.

أكد الدكتور بدر عبد العاطي أهمية المؤتمر كفرصة للنقاش وتداول الأفكار، ولاطلاع الجاليات المصرية على حقائق الأمور في وطنهم مصر، وبحث ما يمكنهم تقديمه لدعم المسيرة الوطنية.

شكر وتقدير لأبناء الجاليات المصرية

تقدم الوزير بالشكر لأبناء الجاليات المصرية لتحمل عناء السفر والمشاركة في المؤتمر، مؤكداً على أن هذا المؤتمر يمثل محفل يجمع الأسرة المصرية في الداخل والخارج. 

كما تقدم بالشكر للوزيرة السابقة سها جندي لما قدمته من جهد وإخلاص في خدمة المصريين بالخارج.

جلسات النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج

تتضمن النسخة الخامسة من المؤتمر أربع جلسات موضوعية، منها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، والتي تشهد عرضاً للفرص الاستثمارية المتاحة حالياً في مصر، وجلسة «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، التي تتناول جهود وزارة التربية والتعليم في تلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج وطلبات التنسيق الجامعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.