الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ضبط 18 سيارة بالجيزة، تعرف على عقوبة زيادة الأجرة من القانون

الجيزة تضبط 18 سيرفيس لزيادة الأجرة

الجيزة تضبط 18 سيرفيس لزيادة الأجرة

هاجر موسى

A A

يتجه بعض سائقي سيارات السرفيس، لزيادة الأجرة عن التعريفات المحددة لخطوط السير، لاسيما بعد الإعلان عن الزيادات الأخيرة في أسعار البنزين والسولار بنسب تصل لـ 15%.

الجيزة تضبط 18 سيارة سرفيس ونقل جماعي 

وفي إطار استمرار جهود المحافظات، وعلى رأسها محافظة الجيزة، للحد من تلاعب معدومي الضمير، فقد أعلنت المحافظة مؤخرًا على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك” عن ضبط 18 سيارة سرفيس ونقل جماعي تقوم بتقسيم الطريق والحصول علي أجرة أعلى من التعريفات المحددة لخطوط السير، وغير حاصلة علي التراخيص اللازمة للعمل بمناطق حدائق الأهرام.

لزيادة الأجرة، الجيزة تطبق الغرامات على سائقي السرفيس 

وأشارت المحافظة عبر منشورها، إلى أنه تم تطبيق الغرامات المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية وجاري الاستكمال.

عقوبة زيادة الأجرة عن التعريفة المحددة

وأقر قانون المرور المصري الجديد، عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه من السائقين بالتلاعب واستغلال المواطنين، على أن تبدأ العقوبات بالغرامة المالية، وتنتهي بسحب رخصة السيارة والحبس، حيث أن القانون رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، حدد عقوبة السائق في حالة طلبه أجرة أكثر من المقررة، بحيث تكون عقوبته وفقًا للقانون غرامة تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه. 

وحدد القانون أنه يجوز إلغاء رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات في حالة تحصيل المرخص له مبالغ مالية من قائدي المركبات تجاوز القيمة المحددة بمعرفة اللجنة.

زيادة أسعار البنزين في مصر

الجدير بالذكر، أن الجريدة الرسمية في مصر، كشفت يوم الخميس الموافق 25 يوليو الماضي، عن زيادة أسعار البنزين بنسب تصل إلى 15%، حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي، بحيث أصبح سعر بنزين 95 بقيمة 15 جنيهًا للتر، والزيادة بنسبة 11%، وسعر بنزين 92 أصبح 13.75 جنيهًا للتر، والزيادة بنسبة 10%، وسعر بنزين 80 أصبح 12.25 جنيه للتر، كما ارتفع سعر السولار ليصبح 11.5 جنيه للتر، والزيادة بنسبة 15%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.1207444139⁩ أو 01283955299.

search