الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقلبات جوية جنوب البلاد، الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد

طقس اليوم

طقس اليوم

مصطفى شلي

A A

حالة الطقس، يشهد جنوب البلاد حالة من التقلبات الجوية، وعلى النقيض تماما تشهد المدن المطلة على البحر المتوسط استقرارًا تامًا في حالة الطقس.

ووفقاً لما أشارت إليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود اليوم أجواء شديدة الحرارة رطبة نهاراً على أغلب الأنحاء، أما ليلاً فتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة.

توقعات الطقس ومناطق الأمطار

وتشير التوقعات إلى أن الأمطار قد تصل إلى مناطق في الأقصر، خصوصًا غربها. وقد دعت الأرصاد الجوية المواطنين في هذه المناطق إلى توخي الحذر.

ووفقًا لخرائط الطقس، يتقدم الفاصل المداري شمالًا نحو جنوب البلاد، حيث تؤثر الرياح الجنوبية الرطبة على تكوين السحب المتوسطة والمنخفضة، مما يؤدي إلى سقوط أمطار تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا في مناطق حلايب وشلاتين ورأس بناس وأبو سمبل وأسوان.

الأرصاد تحذر من أمطار ورياح على جنوب البلاد

وأضافت «الأرصاد»، إلى هبوب رياح معتدلة، تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، كما يتقدم الفاصل المداري شمالا إلى جنوب البلاد، حيث يؤثر برياح جنوبية رطبة تعمل على تكون السحب المتوسطة والمنخفضة، يصاحبها سقوط الأمطار.

وحذرت الأرصاد، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية على مناطق من (حلايب ـ شلاتين ـ رأس بناس ـ أبو سمبل ـ أسوان ـ الوادي الجديد)، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search