الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر لـ «الجمهور»: أسعار الحديد لن ترتفع في الفترة الحالية

حديد

حديد

منار عبد العظيم

A A

يترقب سوق تعاملات مواد البناء  إعلان أسعار  الحديد خلال شهر أغسطس الجاري، ويشهد سوق مواد البناء استقرار في أسعار الحديد والأسمنت عند نفس مستوي السعر المعلن عنه من جانب الشركات من عدة أشهر.

وكشفت  مصادر خاصة في شركات الحديد، عن أن الشركات لن ترفع أسعارها في الفترة الحالية وتثبيت السعر الحالي.

أسعار المواد البترولية هل يؤثر على ارتفاع أسعار الحديد 

وأوضحت المصادر لـ«الجمهور»، أن ارتفاع أسعار المواد البترولية من السولار والبنزين وغيرها لن يؤثر على أسعار الحديد في الوقت الحالي، وذلك لأن مصانع الحديد تستخدم الغاز والفحم بجانب حصولها على الغاز بسعر منخفض، لافتا إلى أن  أسعار الحديد مستقرة للشهر الرابع على التوالي.

موقف شركات الحديد في الفترات السابقة 

وكانت الشركات أعلنت عن تثبيت سعر البيع خلال شهر 6 و5 و 7 ليثبت عند 40700 جنيه تسليم أرض المصنع.

وفي سياق متصل، كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، عن استقرار سعر حديد التسليح تسليم أرض المصنع بالنسبة لشهر أغسطس 2024 على نفس سعر الشهر الماضي.

الأسعار تبدأ من 37 ألف جنيه

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، في تصريحات لموقع الجمهور، أن الأسعار المسجلة في الوقت الحالي بالنسبة لطن الحديد التي تبدأ من 37 ألف جنيه في أرض المصنع ومضاف عليها نسبة 14 % التي تشمل القيمة المضافة ليصل سعر الطن إلى 40700 جنيهاً للطن في مصانع أخرى.

أسباب تراجع أسعار الحديد في الفترات السابقة 

ولفت «الزيني»، إلى أن الأسواق في الفترة الحالية تشهد استقرارا من شهرين وذلك بعد استقرار سعر الصرف وحدوث تراجع في سعر الدولار واختفاء السوق السوداء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search