الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير مهند العكلوك: الاحتلال هدفه هزيمة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته

مهند العكلوك

مهند العكلوك

محمد الداوي

A A

قال السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، إن هناك جهودا كبيرة تبذلها بعض الدول وتحديدًا جمهورية مصر العربية ودولة قطر، لافتًا إلى أن هذه الجهود مؤيدة من الأعضاء الفاعلين في المجتمع الدولي، وهناك 4 قرارات من مجلس الأمن، آخرها قرار وضع خارطة طريق لوقف إطلاق النار، وقبلها قرار تحدث عن قرار وقف إطلاق نار فوري خلال شهر رمضان الماضي.

نتنياهو لن يوقف إطلاق النار

وأضاف العكلوك، خلال لقاؤه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هناك جهود حقيقية تبذل، ولكن هناك دائمًا في كل هذه الجهود تصدي إسرائيلي يقوده نتنياهو وأعضاء حكومته الإرهابيين مثل: سموتيريش وبن غفير، ويقولون أن الحرب لن تتوقف الحرب ولن يتوقف إطلاق النار.

تهجير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية

وواصل: «يقولون أن الحرب لن تتوقف حتى تحقق أهدافها والتي هي القضاء على المقاومة أو حماس، ولكن هدف إسرائيل ليس القضاء على حماس ولا المقاومة ولكن هدفها هو هزيمة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته بشكل كامل من خلال التهجير القسري لـ2 مليون فلسطيني موجودين في غزة، والتمهيد لتهجير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وبذلك تكون إسرائيل قد حققت أهدافها الاستراتيجية».

تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه

قال السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، إن هدف إسرائيل تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مضيفاً أن حكومة الاحتلال لم تخف سعيها للتصدي لإقامة دولة فلسطينية.

فلسطين تقوم بجهود لفضح الأهداف الإسرائيلية الخبيثة

ونوه أن فلسطين تقوم بجهود لفضح الأهداف الإسرائيلية الخبيثة، مؤكدًا أننا ننتظر إصدار الجنائية الدولية مذكرات اعتقال لقادة إسرائيل.

وتابع "العكلوك" أن الجامعة العربية طالبت بتجميد عضوية إسرائيل بالأمم المتحدة، مضيفًا أن إسرائيل تخنق الفلسطينيين لدفعهم إلي الهجرة من أرضهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search