الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، محاكمة المتهمين بقتل طالب بمنطقة الزيتون

محاكمة -أرشيفية

محاكمة -أرشيفية

محمد شراط

A A

تنظر اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بمنطقة الزيتون.

اعتراف المتهمين بارتكاب الواقعة

اعترف المتهمون بارتكاب الجريمة، وتعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتسببين في مقتل طالب جامعي بعد تعرضه لجرح طعني في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

مشاجرة أدت لقتل الطالب

تبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (المتوفى ونجلى خالته)، طرف ثان (عاطل – اثنين من أصدقائه)، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثاني، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة ونتج عن ذلك إصابته التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

عقوبة القتل في القانون المصري 

تنص المادة 238 على أنه إذا تسبب شخص في وفاة آخر نتيجة خطأ قد يكون ناجمًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين واللوائح، فيجوز توقيع عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، أو أحد هاتين العقوبتين.

وفي الحالات التي يكون المخالف قد ارتكب إخلالًا جسيمًا بواجبه المهني أو كان متعاطيًا للكحول أو المخدرات خلال ارتكابه الخطأ الناتج عن الحادث، أو إذا تعمد تجاهل المساعدة للضحية، يكون عقابه الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بينمائة جنيه وخمسمائة جنيه، أو أحد هاتين العقوبتين.

وفي حالة وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، يتم توقيع عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سبع سنوات.

وإذا توافرت ظروف أخرى مثل الإخلال الجسيم بالواجب المهني أو تعاطي المخدرات، يتم توقيع عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن عشر سنوات.

توعية الافراد بأهمية احترام القانون 

يهدف هذا القانون إلى توعية الأفراد بأهمية احترام القوانين واللوائح واتباع الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة الآخرين، بالإضافة إلى تطبيق العقوبات، يجب أن يتم توفير الدعم اللازم للأسر المتضررة وتقديم العون والمساعدة لهم في مواجهة صعوباتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search