الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال الإسرائيلي يدمر قطاع غزة بشكل منهجي

السفير مهند العكلوك

السفير مهند العكلوك

محمد الداوي

A A

قال السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، إن إسرائيل تدمر قطاع غزة بشكل منهجي لكل الحياة، فهناك عمليات تجويع، متابعا: «لا أقول مجاعة ولكن عملية تجويع ممنهجة، قتل نتيجة لذلك أكثر من 50 إنسان فلسطيني معظمهم من الأطفال».

إسرائيل قتلت أكثر من 16 ألف طفل

وأضاف «العكلوك»، خلال حوار ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن 70% من الضحايا الآن في قطاع غزة من الأطفال والنساء، مردفا: «إسرائيل قتلت في مذبحة أطفال ممنهجة مستمرة أكثر من 16 ألف طفل، وأكثر من 11 ألف امرأة».

وتابع مهند العكلوك «هذه كلها ليست مصادفة أو أضرار جانبية وقعت في حرب عسكرية تستهدف المقاومة الفلسطينية فقط، ولكن هذه جريمة إبادة جماعية ممنهجة بل أنا سميتها ما بعد جريمة الإبادة الجماعية، لأنها جريمة ضد العالم والمفاهيم الإنسانية».

وحشية إسرائيل لم يشهد مثلها في التاريخ الحديث

وواصل مندوب فلسطين بالجامعة العربية «عندما يقتل الناس جوعا ويحرق الأطفال ويقطع أوصالهم ويعتقل الأسرى لشهور طويلة مقيدين بسلاسل وحبال بلاستيكية تقطع أطرافهم أو يختلط بها اللحم والدماء معها، هذه وحشية وصلت لها إسرائيل، لا اعتقد أنه قد شهدنا في التاريخ الحديث مثيلا لها».

وأوضح  السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، إن قطاع غزة يشهد جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، مشيرًا إلي أن القطاع شهد سقوط 150 ألف شهيد وجريح ومفقود فلسطيني في غزة بسبب العدوان.

وأكد أن إسرائيل ألقت 90 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، و أن عملية التجويع الممنهجة في غزة قتلت أكثر من 50 فلسطينيا، مؤكدًا أن نتنياهو وحكومته يعرقلون جهود وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search