الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف انهار عقار الساحل بشبرا؟

عقار الساحل المنهار

عقار الساحل المنهار

إيمان بشير

A A

شهدت منطقة الساحل بشبرا مصر بمحافظة القاهرة، اليوم السبت، انهيار عقار سكنى مكون من 5 طوابق، وأكد شهود عيان وجود مصابين وضحايا تحت الأنقاض.

سبب انهيار عقار الساحل

وروى شهود عيان بأحد العقارات المجاورة لـ"الجمهور" تفاصيل حادث عقار الساحل المنهار، بأن «سيدة» قامت بتكسير حائط شقة في العقار، مما أدى إلى انهيار العقار، وسقوطه بالكامل.

وحسب قاطني العقار ممن كُتب لهم «عمر جديد»، فإن «السيدة» التي تسكن المنزل المنهار قامت بتكسير حائط لإجراء تعديلات بالشقة، خلال تواجد الجيران، حيث دقت بـ«شاكوش» في الجدران لتساقط بعض الجدران المتآكلة، ما أدى لانهيار المنزل بالكامل.

وأكمل شهود العيان وهم جيران السيدة، أنها تقيم هي وزوجها وأولادها في الشقة وتعمل ربة منزل، ونجت من حادث الانهيار لذهابها لشراء بعض احتياجاتها.

ووفق قوات الحماية المدنية ورجال الإسعاف، تسبب الانهيار في إصابة أشخاص ووفاة أطفال أبرياء  وزوج وزوجة وجار البحث عن باقي الضحايا، وتم نقل المصابين وهم 6 حتى الآن إلى مستشفى معهد ناصر، تحت تصرف النيابة العامة.

وشهد حادث انهيار عقار الساحل استخراج أولى ضحاياه وهى طفلة تدعى ندى محمود، عمرها 15 عامًا، توجهت من منزلها الملاصق للعقار المنكوب إلى دكان البقالة، حيث وقفت والدتها تصرخ: «كانت رايحة تجيب حاجة حلوة»، لينهار العقار بشكل مفاجئ ويغطى الحطام جسد الصغيرة التي نقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفى.

وقررت نيابة شمال القاهرة الكلية، تشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة، لإعداد تقرير عن سبب انهيار عقار منطقة الساحل بشبرا مصر المكون من 5 طوابق، والتأكد من صدور قرار تنكيس أو إزالة له، بالإضافة إلى إعداد تقرير آخر للأدلة الجنائية للتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه.

 وتفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، موقع عقار الساحل المنكوب، للوقوف على الأعمال الجارية من قبل قوات الحماية المدنية، للبحث عن وجود ضحايا تحت الأنقاض من عدمه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search