الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوستن: أكدت لجالانت حرص واشنطن على دعمها لإسرائيل ضد التصعيد الإيراني

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إنني تحدثت أمس مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت حول التهديدات التي تشكلها إيران وحزب الله اللبناني والجماعات المدعومة إيران.

وأضاف أوستن خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنني أبلغت وزير الدفاع الإسرائيلي بأننا نتخذ إجراءات إضافية لدعم الدفاع عن إسرائيل بما في ذلك التحركات العديدة المقبلة لوضعية القوة.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي، على أن المزيد من التصعيد ليس أمرًا حتميًا، وأن كافة أطراف الصراع ستستفيد من التهدئة، بما في ذلك استكمال مساعي وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتفاق إطلاق سراح الرهائن.

الاستعدادات للرد الإيراني

وتستعد كلًا من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لهجمات وشيكة من إيران، للرد على اغتيال رئيس المكتب  السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال تقرير لوسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل رفعت حالة الاستنفار إلى  الدرجة القصوى، وسط تقديرات بتعزيز خطوط الكهرباء والاتصالات، وتزويد مستشفيات كبيرة بالوقود وأجهزة توليد الكهرباء، وتفريغ مرائب السيارات لاستخدامها كمراكز محصنة ضد الضربات الإيرانية المحتملة.

وكثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي دورياتها الجوية على الحدود، إلى جانب تجهيز العشرات من الطائرات المقاتلة الجاهزة على المطارات العسكرية الإسرائيلية للدفاع والهجوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search