الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيمان خليف «تنتصر»، من الاتهام بـالتحول الجنسي لـ نصف نهائي الأولمبياد

إيمان خليف

إيمان خليف

رحمة عويس

A A

حالة جدل كبيرة عاشتها الساحة الرياضية خلال الأيام الماضية بسبب أزمة لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ونظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد انسحاب الأخيرة من مواجهتها في أولمبياد باريس. 

البداية عندما بدأت مباراة تجمع اللاعبتين في دور الـ16 من أولمبياد باريس، فبعد دقيقة واحدة فقط من إطلاق صافرة البداية انسحبت الإيطالية من المباراة بسبب اتهامها ل إيمان خليف بأنها من المتحولين جنسيا، ولم تجتاز اختبارات الأهلية الجنسية، لخوض دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.

بيان اللجنة الأولمبية

وبعدها أصدرت اللجنة الأولمبية بيانًا تدافع عن إيمان وجاء كالتالي: "بعد قيامنا بكل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا، نود إبلاغ الجمهور بأن اللجنة الأولمبية الدولية قد نشرت بيانا توضح فيه أنه لا يوجد قضية اسمها ملاكمات غير مؤهلات للمشاركة في المنافسات".

وأكد البيان: "اللجنة الأولمبية الدولية أكدت إلتزامها بضمان امتثال جميع الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 لقواعد الأهلية والتوافق، التزم رياضيو فريقنا، بما في ذلك بطلتنا، دائما بهذه اللوائح في جميع المنافسات الدولية". 

وأضاف البيان: "نحن ندعم بقوة بطلتنا، ونواصل الدفاع عن حقوقها كمنافسة عادلة ومؤهلة".

 

دعم إيمان خليف من العالم

كما تلقت البطلة الجزائرية الكثير من الدعم من مختلف الفئات والجنسيات حول العالم، فبناءً عليه تمكنت بطلة الجزائر إيمان خليف من الصعود إلى نصف نهائي الملاكمة في وزن ـ66 كجم في وذلك بعد فوزها على بطلة المجر بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل بأولمبياد باريس 2024.

موقف الإيطالية بعد انتهاء الأزمة

فبعد التأكد من ان إيمان ليست من المتحولين أعربت أنجيلا كاريني عن ندمها لعدم مصافحة إيمان عقب نهاية النزال قائلة: "هذا أمر لم أكن أنوي القيام به، أريد الاعتذار لها ولكل شخص آخر، كنت أشعر بالغضب لتبخر حلمي في الأولمبياد، وسأحتضنها إذا قابلتها مرة أخرى".


موقف اتحاد الملاكمة من الإيطالية

وقرر اتحاد الملاكمة، أن يمنح الإيطالية أنجيلا كاريني، الجائزة المالية التي كانت ستحصل عليها لو كانت توجت بأولمبياد باريس 2024.

واستطاعت الجزائرية إيمان خليف أن تفوز على المجربة لوكا آنا هاموري لتضمن ميدالية لبلادها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لتضرب موعدا لملاقاة التايلاندية جانجام سوانافينج، يوم الثلاثاء المقبل الساعة 11:34 مساءً، في مواجهة نصف النهائي ضمن منافسات الملاكمة سيدات 66 كيلو.


 



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search