الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر لـ«الجمهور»: نتيجة الثانوية العامة خلال 48 ساعة، ولم يحصل طالب على 100%

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

مصعب فرج

A A

علم موقع «الجمهور» الإخباري من مصادر موثوقة أن جميع أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية العامة انتهت في جميع المواد، ويجرى الآن إجراء المراجعات النهائية لتطبيق قواعد الجبر والاختيار، والمعروفة بقواعد الرأفة، على الطلاب الذين يحتاجون لدرجة أو درجتين للنجاح.

كما انتهت الكنترولات من حصر الطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع في القطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى.

موعد نتيجة الثانوية العامة 

ومن المقرر أن يقدم الدكتور أحمد ضاهر، رئيس امتحانات الثانوية العامة، تقريرًا سريًا لوزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، يتضمن مؤشرات ونسب النجاح، وأعداد الناجحين، وشرائح المجاميع التي حصل عليها الطلاب، بالإضافة إلى نسب النجاح بين البنين والبنات، ونسب النجاح في المدارس الرسمية والخاصة.

 أوائل الثانوية العامة

ومن المتوقع أن يحدد وزير التعليم «ساعة الصفر» للإعلان عن أوائل الثانوية العامة، والاتصال بهم تليفونيًا لتهنئتهم على تفوقهم.


وتشير التوقعات إلى أن إعلان أوائل الثانوية العامة والنسبة العامة للنجاح سيكون خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأظهرت المؤشرات النهائية ارتفاع النسبة العامة للنجاح لأكثر من 80%، بفارق كبير عن العام الماضي، نتيجة لارتفاع نسبة النجاح في مختلف المواد.

زيادة أعداد الناجحين بفارق كبير عن العام الماضي

كما بينت المؤشرات زيادة أعداد الناجحين بفارق كبير عن العام الماضي، إذ كانت النسب تتراوح بين 70% و55%.

كما أكدت المؤشرات وجود ارتفاع طفيف في شرائح المجاميع التي تصل لأكثر من 95%، وأوضحت أن الأوائل لم يحصلوا على مجاميع بنسبة 100%.

 وأوضحت المصادر: هذه المؤشرات تبشر بنتائج إيجابية وتفوق كبير للطلاب في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وتنتظر الأوساط التعليمية وأولياء الأمور بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عن النتائج، آملين في تحقيق أبنائهم لأعلى الدرجات والتفوق الدراسي.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

وأتاح موقع الجمهور نتيجة الثانوية العامة 2024، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة، وذلك في إطار حرص الموقع على المشاركة المجتمعية، وتقديم خدمة متميزة لأولياء الأمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، ومشاركة المصريين كافة التفاصيل الأحداث اليومية، وما يشغل الشباب خلال المرحلة المقبلة.

وسيتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم من خلال موقع الجمهور من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا من خلال عدة طرق كالتالي:

-الدخول عبر موقع الجمهور من خلال هذا الرابط من هــــنـــا.

-النقر على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

-إدخال كافة بيانات الطالب (الاسم – رقم الجلوس – المحافظة – رقم الهاتف – الشعبة).

-ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها رسميا.


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search