الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة يوجّه بتطوير محطة الزهراء للبيض بالبحيرة لمضاعفة الإنتاج

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الزهراء

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الزهراء

محمد الداوي

A A

اختتم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارته إلى محافظة البحيرة، بتفقد مزرعة الزهراء لإنتاج بيض المائدة، بمنطقة جبارس، في مركز إيتاي البارود، ضمن مشروعات الجمعية المشتركة التابعة للإصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة.

الإنتاج السنوي لمزرعة الزهراء حوالي 15 مليون بيضة

واستمع وزير الزراعة إلى عرض خاص بالمزرعة، والمقامة على مساحة 11 فدانا، وتبلغ قوة تشغيلها 3 عنابر حاليا، فضلا عن صالة لتجميع البيض، كما يبلغ الإنتاج السنوي لها حوالي 15 مليون بيضة، ويتم إنتاج حوالي 1200 طبق يوميا.
وأشاد فاروق بجهود العاملين في المزرعة، حيث وجه بتشجيعهم وتحفيزهم، نظرا لجهودهم، في العمل، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج.

زيادة المعروض من بيض المائدة في الأسواق

ووجه وزير الزراعة، مجلس إدارة الجمعية، وإدارة المشروع، بالعمل على المزيد من التطوير بالمحطة، ومضاعفة الإنتاج والعنابر وخطوط الإنتاج، لمضاعفة الإنتاج، والمساهمة في زيادة المعروض من بيض المائدة في الأسواق، وطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة، في المنافذ الثابتة والمتنقلة، والمساهمة في خفض الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
وشدد الوزير على إعادة تشغيل جميع المشروعات المتوقفة، وهيكلتها، ودخولها في الخدمة، وتأهيلها للإنتاج من جديد، فضلا عن استغلال كافة الأصول غير المستغلة، وإدارتها بشكل اقتصادي، يحقق العائد المناسب.

الأنشطة الزراعية بمحافظة البحيرة 

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عددا من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

حضر الزيارة: المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لمديريات الزراعة، وزهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search