الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

100 ألف سيارة كهربائية من بي واي دي الصينية تغزو العالم (تفاصيل)

سيارة بي واي دي - صورة أرشيفية

سيارة بي واي دي - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة أوبر عن شراكة استراتيجية مع شركة بي واي دي BYD الصينية، تهدف إلى ضم 100 ألف سيارة كهربائية بالكامل إلى أسطولها العامل في خدمات التنقل بالطلب.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية أوبر للتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل في أمريكا وأوروبا وكندا بحلول عام 2030، وذلك بعد أن شهدت تلك الخطة بعض التراجع في أوائل العام الجاري.

سيارة كهربائية -أرشيفية

توزيع السيارات الكهربائية يبدأ في أوروبا وأمريكا اللاتينية

ستبدأ عملية توزيع سيارات بي واي دي على الأساطيل العاملة مع أوبر في أوروبا وأمريكا اللاتينية، مع خطط للتوسع لاحقاً إلى الشرق الأوسط وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

تسهيلات مالية ودعم شحن وصيانة للسائقين

وتتضمن الشراكة متعددة السنوات تخفيضات على أسعار السيارات وتسهيلات في الدفع، بالإضافة إلى دعم الشحن والصيانة للسائقين. 

وقد أبرمت أوبر مؤخراً اتفاقيات مع شركات مثل EVgo وريفيل لتوفير هذه الخدمات، كما استثمرت ما يعادل 6.4 مليون دولار في محطات الشحن العاملة في لندن.

التوترات التجارية بين واشنطن وبكين وتأثيرها على السيارات الكهربائية

تأتي هذه الشراكة الجديدة رغم التوترات المتزايدة بين واشنطن وبكين في قطاع السيارات الكهربائية، بعدما فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن رسوماً على السيارات الكهربائية القادمة من الصين وصلت نسبتها إلى 102.5%، مقارنة بـ27.5% في عهد دونالد ترامب، مما يعني شبه توقف لشركات السيارات الكهربائية الصينية في السوق الأمريكية. كما توجد احتمالات لفرض رسوم مشابهة على هذه السيارات في أوروبا خلال الفترة المقبلة.

روبوت تاكسي - تعبيرية

خطط بي واي دي للتصنيع في المجر وتركيا والبرازيل

وللتغلب على هذه العقبات، اتخذت بي واي دي خطوات مهمة حيث تستعد لبدء التصنيع في المجر، وأعلنت عن خطط لإنشاء مصانع في تركيا والبرازيل، سعياً لانتشار سياراتها في مختلف دول العالم، حسب تصريحات ستيلا لي، نائب رئيس بي واي دي لمنطقة الأمريكتين.

وتشير أوبر إلى القدرات المتميزة لسيارات بي واي دي في مجال القيادة الذاتية، حيث تولي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب وتعمل حالياً مع وايمو في ولاية أريزونا الأمريكية لتوفير خدمات التنقل دون سائق، كما توفر خدمات توصيل الأغراض دون سائق في مناطق أخرى من أمريكا وطوكيو.

ارتفاع نسبة الرحلات الكهربائية في أمريكا وأوروبا

وفي الربع الأول من عام 2024، تم إجراء 8.2% من رحلات أوبر في أمريكا و9% من رحلاتها في أوروبا باستخدام سيارات كهربائية بالكامل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search