الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يواصل إثارة الجدل بموقف غريب أثناء استقباله لسجناء صفقة التبادل

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إثارة الجدل بالمواقف الغريبة التي يتعرض لها، والتي كان أخرها خلال استقباله للسجناء الذين تم الإفراج عنهم في صفقة التبادل بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. 

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يصعد للطائرة التي كانت تنقل السجناء الذين أفرجت عنهم روسيا في إطار صفقة التبادل الأخيرة، في تصرف جديد غريب، حيث كان كل السجناء قد غادروا. 

ضابط أمريكي يسخر من بايدن

وعلق ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق، جاك بوسوبيك، على صعود الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الطائرة التي كانت تقل المساجين، الذين أفرجت عنهم روسيا في إطار صفقة التبادل الأخيرة.

وسخر الضابط السابق في استخبارات البحرية الأمريكية من موقف بايدن، خلال تدوينة نشرها في حسابه الرسمي على منصة إكس قائلًا، «صعد بايدن على متن الطائرة بعد نزول السجناء، كان يعتقد أنه سيتم تبادله مع روسيا؟؟»

 


البيت الأبيض يرد على موقف بايدن
 

وفي السياق ذاته، كشف المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، حقيقة الفيديو المتداول للرئيس الأمريكي أثناء استقباله للسجناء الأمريكيين الذي تم الإفراج عنهم من روسيا. 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أن بايدن “أراد ببساطة أن يشكر بصورة شخصية طاقم الطائرة الذي أعاد هؤلاء الأشخاص الشجعان إلى عائلاتهم”.

تبادل «للمساجين» بين روسيا وأمريكا

وعلى الصعيد الآخر، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساجين الروس المفرج عنهم ضمن صفقة التبادل، والذين قضوا عقوبة السجن في سجون بعض الدول الغربية كألمانيا، وذلك في عملية تبادل «للمساجين» بين دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية من جهة، وروسيا من جهة أخرى.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، ديمتري بيسكوف على استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشكل شخصي للمساجين المحررين والذين قبض عليهم بتهمة التجسس، حيث كان ينتظر أمام سلم الطائرة الروسية التي تحمل بداخلها المساجين الروس المفرج عنهم في مدرج المطار قائلًا، «هذا تكريم لأولئك الذين يخدمون بلادهم».

عودة المساجين إلى روسيا


تقديم جوائز الدولة للمساجين تقديرًا لولائهم

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي خلال استقباله للمساجين قائلًا، إنني الآن أريد أن أخاطب أولئك الذين يرتبطون بشكل مباشر بالخدمة العسكرية، أريد أن أشكركم لولائكم للقسم ولواجبكم الوطني، فالوطن لن ينساكم ولو لدقيقة واحدة.

وأضاف بوتين، أن أولئك الذين قبض عليهم لاتصالهم بالخدمة العسكرية الروسية، جميعكم بلا استثناء ستحصلون على جوائز الدولة تقديرًا لولائكم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search